وفود من فرنسا وكندا تزور الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

الشارقة - الوكالات

استضافت فعاليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، عدداً من الوفود الرسمية، وممثلي السفارات والقنصليات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استقبل سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، على أرض المعرض، وفداً من الجمهورية الفرنسية، والجمهورية الكندية.

 

السفير الفرنسي يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات وفرنسا

واطلع سعادة أحمد العامري على الجناح الفرنسي برفقة سعادة كزافييه شاتيل، سفير جمهورية فرنسا لدى دولة الإمارات، وأكد أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح أبوابه أمام مختلف ثقافات العالم، وأنه يتطلع أن يظل الكتاب ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات الفرنسية الإماراتية على مستوى المؤسسات والفعاليات والمبادرات وغيرها من الجهود المشتركة.

 

بدوره أكد سفير جمهورية فرنسا أن أحد الأهداف الجوهرية لمشاركة فرنسا في المعرض، تتجسد في ترسيخ التبادل الثقافي بين الإمارات وفرنسا، لافتاً إلى أن دور النشر والكتّاب الفرنسيين المشاركين في المعرض يسعون للتعريف باللغة الفرنسية والأدب الفرنسي لجمهور القراء في المنطقة العربية.

 

كندا تشيد بأثر المعرض

وفي إطار احتفاء بلدان العالم بانطلاق المعرض، زار وفد كندي فعاليات المعرض، حيث استقبل سعادة أحمد العامري، كلاً من سعادة جان فيليب لينتو، القنصل العام الكندي في دبي والإمارات الشمالية، وأكيكو أونوزاكا، القنصل الكندي في دبي.

 

وأشار العامري خلال جولة مع الوفد الكندي في المعرض، إلى الروابط الثقافية التي تجمع الشارقة مع المدن الثقافية، والفرص الكبيرة التي يملكها الطرفان للنهوض بواقع صناعة الإنتاج المعرفي والإبداعي، والاستناد إلى الفعل والثقافي الأصيل في تمتين العلاقات بين مدن وبلدان العالم.

 

وعبّر القنصل العام الكندي في الإمارات، عن أهمية مشاركة دور النشر والمؤسسات الثقافية والإبداعية الكندية في معرض الشارقة الدولي للكتاب، لما لها من انعكاس على العلاقات التي تجمع الإمارات وكندا في مختلف القطاعات، وعلى رأسها، قطاع الصناعات المعرفية والإبداعية.

تعليق عبر الفيس بوك