رئيس "اتحاد القدم" يصل الإمارات.. والرشيدي والأغبري يلتحقان بالمعسكر

في أجواء "مثالية جدًا".. منتخبنا يواصل الاستعدادات للقاء الصين بإستاد الشارقة

مسقط- الرؤية

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته اليومية، استعدادا للمباراة المرتقبة مع منتخب الصين، والمقررة غدًا الخميس في السابعة مساءً على إستاد الشارقة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ حيث نفذ المنتخب حصصًا تدريبية في معسكره الخارجي بإمارة دبي.

ووصل سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لحضور مباراة منتخبنا.

وأخضع الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش اللاعبين إلى تمارين الإحماء واللياقة البدنية والجانب الفني التكتيكي في الجزء الثاني وعمل بعض التمارين الخاصة بالتسديد نحو المرمى واختتم الحصة التدريبية بعمل مناورة ثم التركيز على الركلات الحرة. وانتظم في معسكر المنتخب الوطني المقام حاليا في دبي كل من فايز الرشيدي وزاهر الأغبري قادمان من الجمهورية الإسلامية الإيرانية للالتحاق ببعثة المنتخب.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم عن تخصيص 500 مقعد للجماهير العمانية الراغبة في حضور مباراة منتخبنا الوطني الأول أمام نظيره الصيني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022". وعلى الجماهير العمانية الراغبة في حضور المباراة تحميل جواز السفر أو البطاقة الشخصية وكذلك شهادة التطعيم ورقية وإلكترونية مع تحميل فحص (بي سي آر) سلبي خلال 96 ساعة قبل المباراة مع التأكيد من وضع الكمامات في جميع الأوقات.

وأوضح الاتحاد الصيني أنه لا يُسمح بدخول أي نوع من السماعات أو بنرات بكتابات أو شعارات أو أعلام أكبر من 2×3 أو أي شيء قابل للاشتعال أو مشروبات بعلب معدنية.

وأجرى المنتخب الصيني تدريباته في ملعب نادي الشارقة. وضمت البعثة الصينية 25 لاعبا من ضمنهم المجنسون البرازيليون الثلاثة: ألان كارفالهو وألكيسون ولو غوفو. ويعاني المنتخب الصيني من غياب حارسه الأساسي زينج شينج للإصابة؛ حيث يحل مكانه حارس نادي شانغهاي بورب يان جون لينج ومدافع نادي جوانزهو جاو زهوني وجناج جوانزهو لي شيهاو. ووصل أمس اللاعب وو لي بعد أن تأخرت رحلة وصوله من اسبانيا وسينتظم في تدريبات الفريق.

وكان مدرب منتخب الصين لي تي قد اعترف أنه غير قادر على تعزيز تشكيلة الفريق قبل المباراتين المقبلتين في تصفيات كأس العالم، في ظل توقف الدوري المحلي الممتاز. وتوقف الدوري الصيني في منتصف أغسطس ولمدة ثلاثة أشهر ونصف الشهر، لمنح الفرصة أمام المنتخب الوطني للاستعداد للتصفيات، ومع محاولة الصين التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ ظهورها الوحيد في 2002.

وسيدير مباراة منتخبنا مع الصين، الحكم التايلاندي سيفاكورن بي دوم ويساعده مواطنه راوات ناكاريت والسنغافوري كوه روني مين كايت والحكم الرابع التايلاندي مونجكولتشيا بشير، إلى جانب حكما "الفار VAR" السنغافوري  محمد تقي بن جاهري والماليزي محمد امرول بن يعقوب، بينما سيقيّم الحكام القطري جاسم محمد الهيل، والإماراتي عبدالرحمن محمد إبراهيم المسؤول الطبي، فيما يراقب المباراة الفلسطيني علي جبريل والماليزي سي مي تشايت ممثلا للاتحاد الاسيوي.

ويُعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة سيتم خلاله تحديد ألوان المنتخبين وكذلك اعتماد قوائم اللاعبين، إلى جانب المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين.

وقال جمعة الحبسي لاعب منتخبنا الوطني إن الأجواء في المعسكر التدريبية "مثالية جدًا" والجميع سعيد ومتفائل ومستعد للقاء المرتقب أمام المنتخب الصيني. وأضاف: "ما نشهده  من رضا المدرب عن أدائنا يعطينا دافعًا أكبر وحماسًا وثقة لتقديم المزيد وبذل كل ما نملك من عطاء للفوز في المباراة القادمة ونسأل الله أن يوفقنا في ذلك ونسعد الجميع". وتابع القول: "منذ أكثر من أسبوع ونحن مع بعضنا البعض ويوما بعد يوم نشعر ان قوتنا في ازدياد، كما إن الظروف تم تهيئتها لنا من كل النواحي.. ورغم بعض التمارين التكتيكية الجديدة من الجهاز الفني إلا أننا أتقناها بسرعة بفضل الانسجام التام بيننا جميعا، وأؤكد أن كل اللاعبين قادرون على العطاء وتنفيذ ما يطلبه للمدرب وأكثر بإذن الله". وأضاف الحبسي "حظوظنا ليست سهلة وجميع المنتخبات قوية، كما إننا فرضنا أنفسنا وقدمنا مباريات تليق باسم الكرة العمانية، وسنظل نقدم أفضل ما لدينا باستمرار دون تهاون لنحقق ما نسعى له".

تعليق عبر الفيس بوك