تايوان: خفض الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول 2050

مسقط- الرؤية

أكد تزي تشين تشانغ بوزارة البيئة، جمهورية الصين (تايوان)، أن تايوان وضعت خطة طويلة الأجل للحد من الانبعاثات الكربونية وتخفيضها إلى الصفر بحلول عام 2050.

وتزامنا مع تفشي وباء كوفيد -19 في العالم، لا تزال تركيزات ثاني أكسيد الكربون تتزايد في الغلاف الجوي. وفقا لتقرير فريق العمل الأول من تقرير تقييم تغير المناخ السادس الذي أعدته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) في أغسطس 2021، إن النشاط البشري يؤدي إلى زيادة حرارة الغلاف الجوي والمحيطات والأرض. لقد شهد الغلاف الجوي والمحيطات والغلاف الجليدي والغلاف الحيوي تغيرات واسعة وسريعة. فضلا عن ذلك، لقد مال المناخ عام 2021 إلى عدم استقرار، بما في ذلك العاصفة الشتوية في ولاية تكساس الأمريكية التي ألحقت أضرارًا جسيمة بنظام الطاقة، وارتفاع درجة حرارة في الساحل الغربي لأمريكا الشمالية إلى حوالي 50 درجة مئوية، وتساقط أمطار غزيرة في أوروبا الغربية والصين، كما شهدت تايوان أسوأ موجة جفاف لها منذ أكثر من 50 عامًا، تبعها هطول أمطار غزيرة بشكل غير معتاد، مما يشعرنا بأن تغير المناخ حقا يؤثر على العالم بأسره.

وخصصت حكومة تايوان "لجنة المسار إلى الانبعاثات الصافية الصفرية المكونة من الوزارات والوكالات المعنية والمعاهد العلمية الاستشارية مثل Academia Sinica ومعهد أبحاث التكنولوجيا الصناعية. وقد تم تشكيل أربع مجموعات عمل في مجالات الطاقة المنزوعة الكربون، والصناعة وكفاءة الطاقة، والنقل الأخضر وكهربة المركبات، والتكنولوجيا لتقليل الكربون لإجراء تقييمات فنية مشتركة بين الوزارات. فيما يتعلق بالطاقة والسياسات الصناعية لقد أسست أهداف قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لعام 2030 و2040 و2050 على الطريق نحو الانبعاثات الصفرية.

تعليق عبر الفيس بوك