بالفيديو.. تدشين "الرؤية بلس" أول منصة شبابية رقمية في السلطنة

الرؤية- هيثم صلاح

دشنت جريدة الرؤية، في السابعة من مساء اليوم الأحد، منصة "الرؤية بلس"؛ أول منصة شبابية رقمية في السلطنة، تُعنى بتقديم محتوى إعلامي هادف في إطار شبابي شيّق ورصين، يمزج بين المهنية الإعلامية وتطلعات الشباب من الإعلام الرقمي، وذلك ترجمة للتطلعات الوطنية الطموحة الرامية إلى الاستفادة من طاقات الشباب وإبداعاتهم.

وتهدف منصة "الرؤية بلس" إلى مُواكبة المستجدات العالمية على الساحة الإعلامية، عبر صناعة محتوى يستقطب فئات المجتمع كافةً، من خلال برامج منوّعة في مجالات الأخبار والإعلام الرقمي والسوشال ميديا والاقتصاد الأخضر والبرامج المجتمعية والترفيهية.

ريبورتاج.jpeg
 

وتقدم "الرؤية بلس" على مدار الأسبوع، برنامجًا في السابعة من مساء كل يوم، والبداية يوم الأحد ببرنامج "ريبورتاج"، المتخصص في استعراض ما وراء الخبر بالتحليل، وتقديم نظرة بانورامية لأبرز الأخبار بطرح جذاب ولغة سهلة رصينة.

ستارت اب.jpeg
 

وفي يوم الإثنين برنامج "ستارت أب"، وهو نافذة إعلامية لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخاصة مؤسسي الشركات الناشئة. ويهدف البرنامج إلى تقديم جرعة معرفية وتوعوية للمهتمين والمتخصصين في قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة، بُغية تعزيز خبراتهم وصقل مهاراتهم وتزويدهم بمختلف العلوم والمعارف والإحصاءات الخاصة بهذا القطاع الواعد.

استدامة.jpeg
 

وسيكون جمهور "الرؤية بلس" على موعد مع برنامج "استدامة" كل يوم ثلاثاء، وهو برنامج متخصص في قضايا الاقتصاد الأخضر والاستدامة البيئية، ويسعى إلى تسليط الضوء على مخاطر التغير المناخي والتنوع الأحيائي، بما يخدم الخطط الوطنية الرامية إلى حماية البيئة وصون الطبيعة العمانية البكر.


فاست تور.jpeg
 

ولعشاق المغامرة والسياحة والسيارات الحديثة، يأتي برنامج "فاست تور" كل أربعاء، ليفتح المجال أمام محبي سياحة الرحلات لمشاهدة أروع المواقع السياحية مع تجربة قيادة لواحدة من أحدث السيارات بمختلف الطرازات والعلامات الشهيرة في السلطنة.

الرؤية والناس.jpeg
 

وفي يوم الخميس، تقدم المنصة الرقمية برنامجًا مجتمعيًا بعنوان "الرؤية والناس"، ليقدم محتوى شبابيًا اجتماعيًا، يناقش هموم المجتمع، أفرادًا ومؤسسات، ويتطرق لمعالجة أبرز المشكلات الحياتية، فضلًا عن كونه منبرًا حرًا للتعبير عن تطلعات ومقترحات المواطنين، وخاصة الشباب، في مختلف القضايا والمواضيع المطروحة على الساحة المحلية أو العالمية.

ترندز.jpeg
 

ولم تغفل منصة "الرؤية بلس" رواد مواقع التواصل الاجتماعي "السوشال ميديا"، وكان لهم نصيب خاص، عبر برنامج "ترندز" كل يوم سبت الذي يجوب في أنحاء الفضاء السيبراني لينقل لمشاهدي "الرؤية بلس" نبض هذه المنصات وأبرز ما يطرحه المستخدمون، سواء على تويتر أو فيسبوك أو انستجرام أو تيك توك أو غيرها.

ويضم فريق عمل "الرؤية بلس" كوكبة من صُناع المحتوى المرئي "فلوجرز"، الذين عقدوا العزم على تقديم جرعة إعلامية معرفية بروح شبابية وثابة نحو المُستقبل بآمال وتطلعات "ثروة الأمم".

تعليق عبر الفيس بوك