محافظ الداخلية يبحث المطالب المجتمعية مع مشايخ ورشداء بهلا

...
...

نزوى- ناصر العبري

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، بمشايخ ورشداء ولاية بهلا، بحضور سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي بهلا، ومدير عام بلدية الداخلية ومدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة.

وهدف اللقاء إلى مد جسور من التواصل بين مكتب محافظ الداخلية والمجتمع بمختلف شرائحه وأطيافه لبحث مزيد من التطلعات وتلمس احتياجات الولاية من المشاريع الخدمية والتطويرية التي ينشدها المواطن والاستئناس بوجهات نظرهم في كل مايعود بالنفع للوطن والمجتمع في سبيل تحقيق الأهداف التي ترسم لها الحكومة في رؤية "عُمان 2040". وثمن سعادة الشيخ المحافظ حرصهم واهتمامهم والأخذ بأيدي جماعتهم موجها شكره وتقديره على تلبيتهم الدعوة وتفاعلهم ووقوفهم مع مختلف المؤسسات الخدمية بعد مسيرة حافلة بالعطاء فيما يخدم مناطقهم وقراهم.

واستمع سعادة الشيخ المحافظ لمناقشات المشايخ والرشداء ورصد مطالب واحتياجات الولاية من مشاريع تنموية بلدية وإسكانية واجتماعية وزراعية. ومن بين المطالب التي ناقشها الحضور استكمال مشاريع رصف الطرق الداخلية لما لها من أهمية في تسهيل الحركة المرورية. وقد طمأن سعادة الشيخ المحافظ أهالي الولاية بأنه جارٍ العمل على تنفيذ عددٍ من مشاريع الرصف والإنارة وذلك في إطار استكمال مشاريع البنية الأساسية، وأن هناك موافقة مبدئية على رصف حزم  تبلغ أطوالها 63 كيلومترًا وسوف تُوزع حسب الأولوية وتخدم مختلف قرى ومناطق الولاية.

وناقش اللقاء موضوع مخططات أراضي الانتفاع والتي تمنح بالقرب من أمهات الأفلاج؛ حيث شدد المشايخ والرشداء على أهمية إعادة النظر بشأنها، ودراسة المواقع من جميع الجوانب قبل توزيعها، لما لها من تأثير سلبي في خفض منسوب مياه الأفلاج. ورفع المشايخ مطلبًا لاستكمال منظومة شبكات المياه الحكومية وتعزيز الخطوط الحالية. كما تطرق الحضور إلى موضوع مسارات مجاري مياه الأمطار التي أصبحت تؤثر على بعض المجمعات السكنية والمطالبة بتغيير مسارها إلى وجهات أخرى، فضلاً عن مناقشة آليات استغلال المواقع السياحية التي تزخر بها الولاية؛ لتطويرها وتنشيط السياحة الداخلية، واستكمال ترميم سوق بهلا ومشروع حديقة بهلا العامة.

من جهته، حثَّ سعادة الشيخ المحافظ المشايخ والرشداء على أهمية تعاونهم في سبيل تحقيق متطلبات الولاية، مؤكدًا الأخذ بكافة مطالبهم ودراستها وبلورتها لترى النور على أرض الواقع وفق الإمكانات المتاحة.

تعليق عبر الفيس بوك