تتويج 3 مشاريع رائدة في "هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي"

 

دبي- العُمانية

أعلنت مجموعة أسياد أمس عن فوز 3 مشاريع مشاركة في "هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي"، الذي أقيم في معرض إكسبو 2020 دبي على مدى يومين بين مشاركين من مختلف دول العالم بهدف إيجاد حلول مستدامة للتحديات الراهنة والمستقبلية في قطاعي النقل واللوجيستيات.

واستطاع فريق "نوفل" المكون من مشاركين من السلطنة والهند الحصول على المركز الأول عبر مشروع "بناء الخوارزمية الأكثر دقة للتنبؤ بأسعار بناء السفن التجارية بهدف اختيار الوقت المناسب لشرائها أو بيعها"، فيما حصل فريق "نينجا" على المركز الثاني، وفاز فريق "ستارز" بالمركز الثالث. وتم تقييم المشاريع المتنافسة في الهاكاثون إلكترونيًا عبر تقييم الخوارزميات الأكثر فعالية ودقة ومتوافقة مع البيانات التي تمت مشاركتها من أجل اختيار أبرز الحلول المستدامة للتحديات الراهنة والمستقبلية في هذا القطاع.

وقال المهندس غيث بن محمد الدرمكي رئيس وحدة التقنية في مجموعة أسياد رئيس لجنة الإشراف على "هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي" إن محاور الهاكاثون التي قدمتها المجموعة للمتسابقين العالميين ركزت على التحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع اللوجيستي في سلطنة عُمان، مشيرًا إلى أن الهاكاثون شجع المتسابقين على التفاعل والفكر الإبداعي لترجمة البيانات الضخمة وتحويلها إلى فرص تجارية ومحاور استثمارية وتقديم حلول مبتكرة واستباقية قابلة للتطبيق لتعزيز تنافسية سلطنة عمان على الخارطة اللوجيستية العالمية. وأوضح رئيس وحدة التقنية في مجموعة أسياد في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن المشاريع المشاركة في الهاكاثون تشكل قيمة مضافة للقطاع اللوجيستي في سلطنة عُمان، مؤكدًا أن جميع مخرجات الهاكاثون ستكون ملكية فكرية لمجموعة أسياد بحيث يتم دراستها لإمكانية تطويرها وتطبيقها في السلطنة أولا سواء على مستوى خدمات أسياد اللوجيستية أو مع شركائها الاستراتيجيين المحليين.

من جانبهم عبر عددٌ من ممثلي المشاريع الفائزة في الهاكاثون عن سعادتهم بفوز مشاريعهم بعد منافسات قوية مع أكثر من 45 متسابقا من مختلف دول العالم، مؤكدين أن المشاركة في هذا الهاكاثون الذي نظمته مجموعة أسياد أتاح لهم الفرصة لإبراز المهارات والخبرات والأفكار والحلول المبتكرة لتعزيز نمو وتطور قطاعي النقل واللوجيستيات.

واستعرضت الدكتورة عزيزة بنت نجيب الزدجالية عضوة الفريق الفائز بالمركز الأول في الهاكاثون، تجربتها المشاركة في هذا الهاكاثون قائلة: "تجربة مثرية في مسيرتي العلمية قدمها هاكاثون أسياد العالمي باعتباره منصة تنافسية للعديد من الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم في مجال البيانات الضخمة واستخدام البرامج لتحويلها إلى فرص استثمارية ومشاريع وإيجاد الحلول المستدامة للتحديات التي يواجهها قطاعا النقل واللوجيستيات"، مشيرة إلى أن الهاكاثون أتاح لها الفرصة لتبادل الخبرات التقنية والفنية والتعرف على الابتكارات الحديثة والاستفادة من الخبراء العالميين في هذه المجالات.

وأكد المشارك الإماراتي محمد بن هويدن الكتبي أن الهاكاثون يعد فرصة لتبادل الخبرات في مجال تحليل وقراءة البيانات، مشيرًا إلى أن مشاريع المتسابقين العالميين في الهاكاثون قدمت حلولا مستدامة ومبتكرة لتحديات القطاع اللوجيستي.

وعبّرت المشاركة البلجيكية سوفينج عن سعادتها كمشاركة في هاكاثون أسياد العالمي بالتعاون مع "هايبرموشن"، مشيرة إلى أن المشاركة في هذا الهاكاثون أتاح لها العمل عن قرب مع مجموعة من الخبرات العربية والآسيوية المشاركة واستكشاف آفاق عمل أكثر لإيجاد حلول ذكاء في مجال التنقل والخدمات اللوجستية مع علماء من منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن هذا التحدي يُقام لأول مرة خارج منطقة أوروبا.

يشار إلى أن مجموعة أسياد تنظم هذه الفعاليات بالتعاون مع "هايبرموشن دبي" و"عمانتل" لتبني مختلف الحلول والأفكار المبتكرة القائمة على تحليل البيانات الضخمة في قطاعي النقل واللوجستيات والاستفادة من ثروة البيانات التي تمتلكها لتعزيز الكفاءة التشغيلية لعملياتها والعمل على تطوير حلول جديدة والتنبؤ باتجاهات السوق المستقبلية وإيجاد حلول ومنتجات مبتكرة.

تعليق عبر الفيس بوك