احتفالية خاصة تتضمن وصول "شباب عمان 2"

السيد أسعد يرعى الاحتفال بالعيد الوطني الـ51 المجيد في جناح السلطنة بـ"إكسبو دبي".. 21 نوفمبر

الرؤية- مريم البادية

يرعى صاحب السُّمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان، احتفال جناح السلطنة في "إكسبو دبي 2020" بالعيد الوطني الـ51 المجيد، وذلك يوم 21 نوفمبر الجاري.

وكشف سعادة محسن البلوشي مفوض عام السلطنة في "الإكسبو" أن الاحتفال سيتضمن مجموعة من المناشط؛ من أبرزها وصول سفينة شباب عُمان الثانية، وبحضور واسع من المسؤولين وممثلي الدول المشاركة في إكسبو دبي. وتحدث الرائد الركن خالد السعيدي من التوجيه المعنوي عن مشاركة قوات السُّلطان المسلحة في معرض إكسبو 2020 في دبي من خلال الموسيقى العسكرية وخيالة مدرعات سلطان عمان بالجيش السلطاني العُماني وسفينة شباب عُمان الثانية وموسيقى الحرس السلطاني العماني وموسيقى الخيالة السلطانية العمانية من خلال مجموعة من العروض الفلكلورية والموسيقية وتنظيم مسيرة الموسيقى العسكرية.

وعن مشاركة سفينة البحرية السلطانية العمانية في المعرض، قال الرائد الركن بحري عيسى الجهوري قائد سفينة شباب عُمان الثانية إنها ستشارك ضمن جناح الأمانة العامة للشؤون العسكرية تحمل شعار "عمان نهج متجدد"، حيث ستنطلق من السلطنة ضمن حفل رسمي برعاية صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم وزير الثقافة والرياضة والشباب وذلك في تاريخ 7 نوفمبر وستحط في عدد من الموانئ الخليجية بدءًا من الكويت ثم الدمام ثم المنامة ثم الدوحة وانتهاء بميناء مارينا دبي في 21 نوفمبر.

وستتضمن مشاركة السفينة في المعرض برنامجا أكاديميا؛ حيث قال الدكتور حسين بن سليمان السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" إن السفينة ستضم 28 طالبًا وطالبة من عدد من الجامعات الأوروبية ومن جامعات دول المجلس يتم اختيارهم وفقا لمعايير محدد مع إعطاء الأولوية لطلاب برنامج السياحة والضيافة. وأضاف أنه خلال فترة الإبحار سيدرس المشاركون عددًا من البرامج المعتمدة في مجال إدارة الفعاليات والتنمية المستدامة في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، إضافة إلى دورة الإبحار الشراعي.

وأبرز خالد البلوشي مدير أول الشؤون الحكومية في شركة الطيران العُماني، الفعاليات الطلابية المصاحبة للمعرض، وقال إن عدد المستهدفين من البرنامج 150 طالباً وطالبة؛ بمشاركة واسعة من مختلف الكليات والجامعات، وذلك بهدف إثراء معارفهم والتواصل مع أقرانهم الشباب من كافة بقاع العالم.

من جهتها، سلطت نسيمة بنت يحيى البلوشية المديرة العامة لترويج الاستثمار في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، الضوء على الفعاليات الاقتصادية المصاحبة للمعرض؛ منها حملة "استثمر بسهولة" التي تهدف إلى ترويج السلطنة كوجهة استثمارية واعدة وتسليط الضوء على بيئة الاستثمار والمقومات والحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة، إضافة إلى معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يهدف إلى فتح المجال لرواد الأعمال العمانيين في دخول الأسواق العالمية والالتقاء برجال الأعمال والمستوردين، وتمثل مجموعة من القطاعات من بينها: الحلي والمجوهرات والأزياء العمانية التقليدية والتحف والهدايا وغيرها.

وتحدثت علياء الحوسنية عن الفعاليات الأسبوعية المقامة في المعرض والمتمثلة في "أسبوع التسامح والشمولية" و"أسبوع المعرفة والتعلم" و"أسبوع السفر والاتصال" و"أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش" و"أسبوع المياه" وتقدمها مجموعة من جهات الاختصاص.

تعليق عبر الفيس بوك