لرسم آفاق واعدة ومستدامة لقطاع الخدمات اللوجيستية وتعزيز تنافسية السلطنة عالميًا

57 مطورًا ومحلل بيانات وشركة ناشئة حول العالم يتنافسون في "تحدي أسياد العالمي اللوجيستي"

مسقط- الرؤية

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات تحدي أسياد العالمي اللوجيستي الذي تنظمه مجموعة أسياد، المجموعة اللوجيستية المتكاملة في الشرق الأوسط، بالتعاون مع هايبرموشن دبي، وعمانتل الذراع التكنولوجي للسلطنة، في مركز دبي للمعارض ضمن فعاليات "إكسبو دبي" خلال الفترة من 2 إلى 4 من نوفمبر الجاري، وذلك بدعم ورعاية من مجموعة أسياد سيتنافس عدد من الكفاءات الوطنية من علماء ومحللي البيانات والشركات الناشئة المحلية مع نظرائهم من 15 دولة من 6 قارات لإيجاد حلول مستدامة لتحديات قطاع النقل واللوجيستيات.

وخلال اليومين الأول والثاني من التحدي، سيقام "هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي" بمشاركة 45 مطورا ومحلل بيانات يمثلون كل من السلطنة، والإمارات العربية المتحدة، وبلجيكا، والهند، وتركيا، وأستراليا، والمغرب، وبيلاروسيا، والبرازيل، وأوكرانيا، والعراق، وباكستان، حيث سيكون أمامهم الفرصة لتوظيف خبراتهم والاستفادة من قاعدة بيانات "أسياد" وتسخير أحدث التقنيات المعمول بها لتعزيز نمو وتطور قطاع النقل واللوجيستيات. وكان قد بلغ إجمالي عدد المتقدمين للتحدي 588 متنافس منهم 88 من المواهب العُمانية الطموحة.

أما اليوم الثالث، فسيتضمن "تحدي رواد الأعمال والشركات الناشئة" بمشاركة 12 شركة ناشئة يمثلون السلطنة، والإمارات العربية المتحدة، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وقطر، بهدف استعراض حلولهم المبتكرة أمام المشغلين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم. وستركز هذه الحلول على مجالات محددة في قطاعي النقل واللوجستيات، ألا وهي الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والروبوتات، والخدمات اللوجستية، والنقل الذكي والطائرات المسيرة عن بُعد. وكان قد بلغ إجمالي عدد الشركات المتقدمة للتحدي 44 شركة، منهم  23 شركة ناشئة عُمانية.

وتعزيزًا للأفكار المبتكرة، سيتم تقييم المتنافسين في هاكاثون أسياد إلكترونيًا من خلال الحاسوب باستخدام برامج خوارزمية تحدد النتائج الأكثر فعالية وتوافقاً مع البيانات التي تمت مشاركتها معهم، كما سيتم تقييم المشاريع المتنافسة في تحدي رواد الأعمال من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء في البيانات والتقنيات اللوجيستية المحليين والدوليين لاختيار أبرز الحلول المستدامة للتحديات الراهنة والمستقبلية وتعزيز الفرص الواعدة في الأسواق العُمانية والعالمية.

وعلى هامش فعاليات "تحدي أسياد العالمي اللوجيستي"، سيتم تنظيم عددٍ من حلقات العمل والجلسات النقاشية لتبادل وجهات النظر والآراء حول أبرز القضايا المتعلقة بالقطاع اللوجيستي ودور التكنولوجيا في بناء حلول تنافسية ومبتكرة. كما ستعقد قناة CNN لقاءً حصريًا مع الرئيسي التنفيذي لمجموعة أسياد لمناقشة أهمية ودور الخدمات اللوجيستية المتكاملة في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتحويلها إلى فرص واعدة.

يشار إلى أن تنظيم مجموعة أسياد لهذه الفعالية العالمية يأتي في إطار سعيها إلى إيجاد قيمة تنافسية عالمية للقطاع اللوجيستي في السلطنة ترتكز على استخدام البيانات وتحليلها، واستقطاب المواهب العالمية لإيجاد بيئة مثالية للحلول الرقمية المبتكرة وتوظيفها في مختلف مراحل سلسلة التوريد العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك