الاحتفاء بفوز "T2G الطلابية" بجائزة أفضل شركة طلابية

مسقط- الرؤية

احتفت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي بفوز شركة "T2G الطلابية" بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2021، من برنامج "شركتي" التابع لمؤسسة إنجاز عمان، وذلك من خلال دعم وتعاون الشركة مع T2G في تنفيذ مشروعها.

وتمثل التعاون بين الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وT2G الطلابية باستخدام حمأة الصرف الصحي وتحويلها إلى مادة فعالة تمتلك ميزات وعناصر مماثلة لتركيبة الأسمنت؛ وتم خلال المشروع استبدال نسبة 25% من الأسمنت العادي المتداول في السوق برماد حمأة الصرف الصحي والذي نتج عنه إنتاج أسمنت بمواصفات عالية الجودة، مما ساهم في تعزيز قوة ومتانة المنتج.

وقام سليمان بن خميس القاسمي الرئيس التنفيذي لقطاع الصرف الصحي بالشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي بالالتقاء بأعضاء الفريق وتكريمهم نظير جهودهم في إنجاح هذا المشروع. وقال القاسمي: "إن هذا التعاون يأتي ضمن توجهات ومبادرات الشركة في دعم البحوث والأنشطة العلمية بمختلف المجالات. كما إن هذا المشروع المرتبط بالابتكار في قطاع الصرف الصحي، حيثُ عمل القائمون على المشروع بالاستفادة من حمأة الصرف الصحي في إنتاج الأسمنت والمنتجات الأخرى". وأكد القاسمي خلال لقاءه بأعضاء الفريق بأن الشركة مستمرة في دعم الأنشطة والمشاريع الطلابية وغيرها من المشاريع الابتكارية وتولي جَل اهتمامها بالمشاريع المرتبطة بالمياه والصرف الصحي.

وأضاف القاسمي أن الشركة تقوم حاليا وبالتعاون مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، بدراسة جدوى لإنشاء محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية من حمأة الصرف الصحي ومخلفات الأغذية وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من المخلفات والنفايات.

يشار إلى أن شركة T2G الطلابية، تأسست في أكتوبر من  العام الماضي، وهي وحدة من الشركات المختصة في مجال العُمران والتشييد، وتسعى لأن تكون شركة طلابية رائدة في مجال الحفاظ على البيئة وذلك من خلال استغلال المخلفات. وابتكرت الشركة منتجات "شبك"؛ لجعل البيئة العمانية آمنة عمرانيًا.

تعليق عبر الفيس بوك