لدعم المبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة

تتويج الفائزين بـ"جائزة عمار" على مستوى الخليج

 

مسقط- يونس المعشري

أُسدل الستار على جائزة "عمار" لدعم المبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة في نسختها الخليجية "الإلهام يتكلم خليجي"، في حفل الختام الذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض تحت رعاية الدكتور هشام الحيدري الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسفراء.

وفاز بمستوى خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، الطفل الإماراتي علي اللوغاني ويبلغ من العمر 10 سنوات وحصل على جائزة قيمتها 25 ألف ريال سعودي؛ لاختراعه قفازًا ذكيًا يساعد ذوي الإعاقة على التحكم بالكرسي المُتحرك. وعلى مستوى المنافسة من الأشخاص ذوي الإعاقة، فازت بالمركز الأول العازفة والمغنية الموهوبة الإماراتية إسراء يوسف من ذوي الإعاقة البصرية وحصلت على مبلغ 70 ألف ريال سعودي، وفاز الرسام الكويتي الموهوب عبدالرحمن الحمود من ذوي الإعاقة البصرية بالمركز الثاني وحصل على مبلغ 50 ألف ريال سعودي. فيما حلت في المركز الثالث الطفلة السعودية إيمان غفه (وعمرها 14 عاما)؛ وهي فنانة تشكيلية من ذوي الإعاقة الحركية وحصلت على مبلغ 30 ألف ريال سعودي. وتم تكريم العمانية رؤى الفزارية من ذوي الإعاقة الحركية في مجال الفنون التشكيلية. وتأهل من السلطنة للمرحلة النهائية 12 متسابقًا من الموهوبين والمبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.

يشار إلى أن الجائزة شهدت مشاركة أكثر من 18 ألف متسابق من دول مجلس التعاون الخليجي تم فرزهم لـ140 متسابقًا من خلال لجنة التحكيم الذين قيموا المتسابقين في الجائزة؛ حيث ضمت اللجنة كلاً من الفنانة إلهام الفضالة والفنان قصي خضر والإعلامية مهيرة عبد العزيز والفنانة التشكيلية لولوة الحمود وممثل الشريك الاستراتيجي لنيوم فادي الرابغي. ويترأس اللجنة الدكتور عمار بوقس مؤسس ورئيس جمعية الإرادة للموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة العربية السعودية.

من جهته، أعرب صاحب السُّمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير السلطنة المُعتمد لدى المملكة العربية السعودية عن شكره لكل القائمين على إنجاح مسابقة جائزة عمار لدعم المبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي حققت مشاركة واسعة في نسختها الأولى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بعد النجاح الذي حققته في النسخ الأربع السابقة والتي كانت تقام على مستوى المملكة العربية السعودية.

وأكد سموه أن تأهل 12 فردا من السلطنة للنهائيات، يعد أمرًا مُشرفًا ودليلا على أن ما تزخر به عُمان من مبدعين وموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشادت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال ذوي الإعاقة بجائزة عمار لدعم المبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة والمشاركة الواسعة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد حمود بن مرداد الشبيبي مدير عام المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية أن مشاركة أبناء السلطنة في جائزة عمار لدعم المبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة جاء منذ الإعلان عن انطلاقة المسابقة في منتصف هذا العام والتي عممت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة والمهتمين.

تعليق عبر الفيس بوك