إرساء معايير جديدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات

"ظفار للسيارات" تطرح الأسطورة الفريدة "جيب جراند شيروكي إل"

...
...

مسقط- الرؤية

احتفلت ظفار للسيارات، بكشف النقاب عن سيارة "جيب جراند شيروكي إل" الجديدة كلياً ضمن حفل خاص لطرح الطراز الجديد في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث احتفلت العلامة جيب بمرور 80 عاماً على الريادة في مجال الدفع الرباعي، مع عودة السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات والأشهر في تاريخ العلامة؛ لتشكل رمزاً أمريكياً يجمع بين قدرة السير على الطرقات الوعرة وتجربة القيادة الراقية على الطرقات المعبدة، وهذا الطراز يضم وللمرة الأولى في تاريخ السيارة صفاً ثالثاً من المقاعد.

وصُممت هذه النسخة الأحدث لتشكّل مزيجًا فريدًا يجمع بين مستوى أعلى من قدرات الدفع الرباعي الأسطورية والرفاهية المتفوقة على الطرقات والشكل والمهارة الحرفية الراقيين داخل السيارة وخارجها، ومجموعة من المزايا التكنولوجية وخصائص السلامة المتقدمة.

وقال محمد بن يحيى الفرعي الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة الزبير للسيارات قائلاً: "استطاعت جيب جراند شيروكي أن تحتل مكانة بارزة على قائمة أكثر السيارات تفضيلاً في سلطنة عُمان منذ طرحها للمرة الأولى قبل 30 عاماً؛ حيث لا تزال هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعاً بين مجموعة الطرازات التي نعرضها". وأضاف أن الرائع في الطراز الجديد أنه صُمم بناء على استطلاع رأي عملاء جيب حول العالم، وبالتالي جاء تلبية لرغبات واحتياجاتهم؛ حيث صُنعت جيب جراند شيروكي لتقدم قدرات جيب الأسطورية في الدفع الرباعي على الطرقات الوعرة مع سلوك متفوق على الطرقات المعبدة، والعديد من المزايا التكنولوجية وخصائص السلامة الأكثر تقدماً، ومع تمديد التصميم ليستوعب صفاً ثالثاً من المقاعد من أجل تلبية الحاجات المتزايدة التي يبديها عملاء جيب الذين طالبوا بالمزيد من المساحة والوظائف العملية.

وقال حاتم النجار المدير العام لظفار للسيارات: "إن إطلاق "جراند شيروكي إل" سيساهم دون شك في تعزيز حضور علامة جيب في السوق المحلي، حيث ستلعب دوراً مهماً في تلبية طموحاتنا لاحتلال المركز الأول في هذه الفئة مع طراز يجمع ببراعة متناهية بين العملانية والفخامة. نتطلع لرؤية هذه الأيقونية الفريدة وهي تنطلق على طرقات السلطنة خلال الأيام المقبلة".

ويتراوح متوسط السعر لطراز جيب جراند شيروكي إل الجديد كلياً بين 40 إلى 70 ألف دولار أمريكي قبل احتساب ضريبة القيمة المضافة، علمًا أن هذا الطراز يأتي مع مجموعة واسعة من محركات V6 / V8 ضمن 4 فئات من حيث الفخامة والرفاهية.

وتتوافر طرازات جيب، ودودج، وكرايسلر، ورام، وفيات، وألفا روميو في السلطنة في صالات عرض شركة ظفار للسيارات، بفئات مختلفة من التجهيزات.

وتمّ تعزيز سيارة جيب جراند شيروكي إل الجديدة كلياً بعدد من اللمسات المطوّرة لتحسين قدرة الدفع الرباعي وقيادتها وسكونها، مع الحد أيضاً من الوزن وتحسين استهلاك الوقود. وتتميّز جيب جراند شيروكي إل بقدرة دفع رباعي مطوّرة لا تضاهى بالإضافة الى ديناميكيات قيادة متزنة على الطرقات المعبدة. وتبدأ قدرة الدفع الرباعي الأسطورية من ثلاثة أنظمة للدفع الرباعي، وهي "كوادرا تراك I و"كوادرا تراك II" و"كوادرا درايف II" مع نظام تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق للمحور الخلفي. وتجهز الأنظمة الثلاثة بعلبة نقل حركة نشطة لتحسين التشبث عبر نقل العزم الى العجلة التي تتميّز بأعلى قدر من التشبث. ويسمح نظام التحكم بالتشبث "سيليك تيرين" الرائد في فئته في جيب جراند شيروكي إل للعملاء باختيار الإعدادات للطرقات الوعرة والمعبدة للحصول على أفضل أداء ممكن من الدفع الرباعي، مع خمس وضعيات مختلفة (الرياضية، أوتو، الصخور، المسار الثلجي، طين/رمال) لمنح أفضل التعديلات الممكنة لأي سيناريو قيادة.

وإضافة إلى ذلك ، تقدم جيب لأول مرة في تاريخ جراند شيروكي، نظام التعليق الهوائي "كوادرا ليفت" الذي يضم تخميداً إلكترونياً مرناً. إشارة إلى أن ارتفاع الخلوص الأرضي يبلغ 277 ملم وهو الأفضل في فئته، وينخفض التعليق تلقائياً عند السير بسرعات تناسب الطرقات السريعة للحد من الجر وتحسين استهلاك الوقود، ويتكيف مع طبيعة الطريق لكسب استقرار وتحكم أفضل عند القيادة.

تعليق عبر الفيس بوك