"مسرح الدن" تعرض "صندوق الفن" ضمن فعاليات "إكسبو دبي"

 

الرؤية - ناصر العبري

بدأت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، بروفات مسرحية الشارع "صندوق الفن"؛ وهي عمل فني مسرحي جديد، لعرضه ضمن فعاليات المعرض الدولي "إكسبو دبي 2020".

وستقدم الفرقة العرض المسرحي بالتزامن مع فعاليات يوم الشباب العماني الذي سيشارك فيه عدد من الشباب العماني بمختلف المواهب والإبداعات وبتنظيم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب. ومن المقرر عرض المسرحية في الإكسبو مساء 26 أكتوبر الجاري على مسرح الشارع في إكسبو دبي.

وتدور المسرحية حول قصة فنان يكسب قوت يومه من خلال الغناء في الشوارع ويساعده صديقه عازف العود، وخلال تنقلهم من شارع إلى شارع يتعرض لهم عامل نظافة بحجة أن الغناء ممنوع في هذا الشارع بدون ترخيص، ويستمر الخلاف بينهما ويتصاعد حتى ينتصر أحدهما على الآخر. وقال الفنان سالم الرواحي مخرج المسرحية: "بداية أشكر وزارة الثقافة والرياضة والشباب على ثقتهم ودعمهم لمشاركتنا في هذا المحفل الدولي والذي تشارك به 191 دولة من مختلف دول العالم؛ وهي فرصة للشباب العماني لإظهار تميزهم بمختلف المجالات الإبداعية بصورة عامة وللمسرح العماني بصورة خاصة؛ حيث تعد هذه المشاركة الأولى لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن في دورات إكسبو العالمية والتي تقام كل أربعة أعوام. تتزامن مشاركتنا مع يوم الشباب العماني الذي يوافق 26 من أكتوبر من كل عام".

وأضاف أن مسرحية "صندوق الفن" تحاول أن تطرح ما يتعرض له الفنان والمبدع أو الموهوب خلال تقديمه لفنه من تحديات، وصراعاته مع صاحب القرار أو المجتمع أحيانا وكيفية توصيل فكرة أن الفن لا حدود له. وأشار إلى أن فكرة هذا العمل تنبع من أهمية أن يبدع الإنسان في تقديم نفسه وما يحب من أعمال بمختلف تنوعها الفني أو الاجتماعي وهذا ما يركز عليه هذا العمل المسرحي الذي سيقدم كمسرح شارع ليخاطب الناس عامة ويحاول أن يقترب منهم ومن همومهم وما يفكرون به. وأعرب الرواحي عن أمل فريق العمل أن يحظوا بالتوفيق في تقديم هذا العمل بصورة تروّج للسلطنة كوجهة ثقافية وفنية متميزة ومرتكزة على شبابها المبدعين الذين يقدمون أفضل ما لديهم من فنون أو علوم.

تعليق عبر الفيس بوك