النساء يشكلن أكثر من 48% من إجمالي الموظفين

بنك مسقط يفتخر بإنجازات المرأة العُمانية ومساهمتها في إنجاح وتقدم مسيرة البنك

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

بمناسبة يوم المرأة العُمانية والذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام، أعرب بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، عن اعتزازه وتقديره للمرأة العُمانية بشكل عام ولموظفات البنك بشكل خاص على جهودهن وعملهن المُتواصل للمشاركة في بناء وتقدم عُمان، مقدرًا الدور الذي تقوم به المرأة العُمانية في مختلف المجالات والقطاعات؛ حيث تشارك أخاها الرجل في العمل والمُساهمة في تقدم وتنمية المجتمع منذ بزوغ فجر النهضة العُمانية.

وفي بنك مسقط تعمل المرأة في مختلف المجالات المصرفية وتتولى مسؤوليات قيادية ونجحت في تحقيق العديد من الإنجازات. ويفتخر البنك بأن نسبة الموظفات العاملات بالبنك شهدت ارتفاعًا ملحوظًا وصلت بنهاية سبتمبر 2021 إلى أكثر من 48% من إجمالي الموظفين الذين يصل عددهم أكثر من 3800 موظف وموظفة، مما يؤكد نجاح المرأة العُمانية في مجال العمل، ويؤكد كذلك ثقة الإدارة التنفيذية واهتمامها بالمرأة العُمانية وإعطائها الفرصة لإثبات قدراتها ومهاراتها في ميادين العمل. ويؤكد البنك استمراره في هذا النهج وإعطاء مزيد من الفرص والتدريب للمرأة العُمانية حتى تصل إلى مستويات عالية خلال المرحلة المُقبلة.

وبهذه المناسبة، قالت إلهام بنت مرتضى آل حميد نائب مدير عام الأعمال المصرفية للشركات، إن المرأة العُمانية ومنذ انطلاقة النهضة الحديثة بقيادة السلطان الراحل قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- حظيت بالتقدير والاعتزاز كونها عمود أساسي لتقدم وتنمية المجتمع في مختلف المجالات، مضيفة أنَّ هذا النهج مستمر في عهد النهضة المتجددة التي يقودها بحكمة واقتدار حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه-. وأضافت: "إننا في بنك مسقط فخورون بالدور الذي تقوم به المرأة العُمانية في مختلف القطاعات وخاصة في القطاع المصرفي، ومُساهمتها في تقدم أعمال البنك، كون المرأة أصبحت تعمل في مختلف المجالات؛ حيث أثبتت قدراتها ومهاراتها استحقاقها للمناصب القيادية وأفضل دليل على هذا النجاح انضمام موظفات جدد في الهيكل التنظيمي الجديد للبنك والذي سيبدأ العمل به اعتبارًا من الأول من يناير 2022".

وأعرب عدد من موظفات بنك مسقط عن سعادتهن بمناسبة يوم للمرأة العُمانية والاحتفاء بالنجاحات والإنجازات التي تحققها المرأة في مختلف القطاعات، وقالت عُلا بنت راشد الطالعية مديرة فرع بنك مسقط في سفالة إبراء بمحافظة شمال الشرقية، إن يوم المرأة العُمانية علامة فارقة في تمكين المرأة العُمانية وتهيئة الإمكانات والسبل للارتقاء بها نحو العُلا؛ حيث كان للاهتمام السامي الدور الكبير في تكريم المرأة والاعتراف بإسهاماتها المتعددة في مسيرة النهضة. وأضافت: "عندما أرى رحلتي الخاصة أستطيع توضيح حجم التقدير الذي تحصل عليه المرأة في بنك مسقط؛ حيث تَدرجتُ في العمل واكتسبتُ الخبرة من خلال فرص التدريب وورش العمل إلى أن وصلتُ لمنصب مديرة فرع".

أما رباب بنت عبدالله العجمية مديرة فرع بنك مسقط في كورنيش صحم بمحافظة شمال الباطنة، فقالت: "نشعر بالفخر في هذا اليوم؛ لأنه أعطى المرأة التشجيع والدافع لبذل المزيد من الجهد والعمل للمشاركة في بناء بلادنا الحبيبة عُمان، كما إنه فرصة لإظهار النجاحات التي تحققها المرأة العُمانية في مختلف المجالات، فالمرأة العُمانية قادرة على العطاء وأثبتت وجودها ومقدرتها على أداء مختلف الأعمال خاصة إذا أتيحت لها الفرصة والبيئة المناسبة".

وأوضحت سمية بنت خليفة الحسنية مديرة فرع بنك مسقط في الكامل بمحافظة جنوب الشرقية، أن المرأة العُمانية أثبتت كفاءتها في مختلف القطاعات والمجالات منذ بداية النهضة المباركة وقد شهد لها دورها الملموس في المجتمع، مشيرةً إلى أن الثقة التي حظيت بها المرأة عززت دورها في المجتمع وأمدتها بمختلف الفرص لتبدع في عملها. وقالت: "يسرني أن أهنئ المرأة العُمانية في يومها هذا وأرجو أن تعود هذه المُناسبة عامًا بعد عام بمزيد من النجاحات والإنجازات للنساء على أرض هذا الوطن". وأضافت: "فخورة للغاية بعملي في البنك وفخورة كذلك بأخواتي النساء على عملهن الدؤوب في سبيل رفعة هذا الوطن كونهن ركيزة أساسية من ركائز تحقيق رؤية عُمان 2040".

وتعزيزًا لدور المرأة ودعماً لها يحرص بنك مسقط على تقديم خدمات وتسهيلات مصرفية مخصصة للمرأة مثل مجموعة منتجات "زينة" التي تحظى بإعجاب وإقبال الزبائن؛ حيث يقدم بنك مسقط منتجات وخدمات فريدة تهدف إلى إثراء حياة المرأة على مختلف المستويات. وتشكل النساء شريحة كبيرة من زبائن البنك، وتستند مجموعة منتجات وخدمات حساب زينة إلى الخصوصية في تقديم الخدمات المصرفية، كما يمكن لحاملي بطاقات حساب زينة الحصول على منتجات حصرية مصممة خصيصًا للمرأة، كما تحصل على أفضل الصفقات والخصومات لمختلف المنتجات، إضافة إلى تخصيص جوائز مالية شهرية منتظمة يمكن الفوز بها عبر برنامج "المزيونة" للادخار، فبمناسبة يوم المرأة لهذا العام 2021 سيتم السحب على مجموع جوائز بقيمة 25 ألف ريال موزعة على 25 فائزة تحصل كل منهن على 1000 ريال عُماني، حيث تحظى كل زبونة تحتفظ بمبلغ 1000 ريال كحد أدنى في حسابها فرصة دخول السحب.

تعليق عبر الفيس بوك