وزير العمل يترأس الاجتماع الأول لمجلس الجامعة

تشكيل لجنة توجيهية لإعداد الخطة الاستراتيجية لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. واعتماد الهيكل التنظيمي للجامعة

مسقط- الرؤية

عقد مجلس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعه الأول برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل رئيس مجلس الجامعة، وبحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس، وأصحاب السعادة والأفاضل أعضاء المجلس، وذلك بديوان عام وزارة العمل.

وفي مستهل الاجتماع، رحب معالي الأستاذ الدكتور وزير العمل رئيس المجلس بأعضاء المجلس، داعياً الله- عز وجل- أن تُكلل مسيرة الجامعة بالتوفيق والنجاح، وذلك في ضوء المهام والاختصاصات المنوطة بها. وهنأ المجلس كافة منتسبي جامعة التقنية والعلوم التطبيقية من الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإداريين والفنيين بمناسبة بدء العام الجامعي (2021/ 2022)، راجين أن يكون عامًا حافلاً بتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات العلمية والابتكارية، والثقافية والفنية.

وشهد الاجتماع استعراض اختصاصات مجلس الجامعة الذي يتولى رسم السياسة العامة للجامعة بما يكفل تحقيق أهدافها من خلال جملة من الاختصاصات التي نص عليها المرسوم السلطاني السامي رقم (47/ 2021) بشأن إصدار نظام الجامعة.

ومن منطلق المهام والمسؤوليات التي تضطلع بها جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، والمتعلقة برسم الخطط والسياسات ومتابعة تنفيذ إجراءات الدمج، ومتابعة للجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الخطة التنفيذية لمشروع الدمج الموقعة بين الجامعة، ووحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040"؛ فقد أطلع المجلس على الموقف التنفيذي لمشروع دمج الجامعة من خلال الإجراءات المتخذة في هذا الشأن، وثمَّنَ الجهود التي بذلتها اللجان والفرق المشرفة على الجوانب التنفيذية للخطة وصولاً إلى تنفيذ المرحلة الأولى والثانية من مراحل الدمج، والمضي قدماً في المرحلة الثالثة التي تركز على الجوانب التنفيذية.

وبحث المجلس موضوع خيارات الهويَّة البصرية للجامعة، والمُعد من قِبل الفريق المُختص بتصميم الهويَّة البصرية للجامعة، ووجه باستكمال الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وأثنى على البدائل المقدمة لشعار الجامعة وأوصى برفع تقرير إلى جهة الاختصاص لاختيار أنسب البدائل المقترحة.

وفي ضوء حرص جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على تحديد ملامح المستقبل التي تحدد بوصلة العمل خلال السنوات المقبلة؛ فقد تم تشكيل لجنة توجيهية تُعنى بإعداد الخطة الاستراتيجية لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية للمرحلة المقبلة، إضافة إلى لجنة فنية تُعنى بهذا الموضوع، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، وفي هذا الإطار اطلع المجلس على الموقف التنفيذي لمشروع إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة من حيث الإجراءات المتخذة، فضلاً عن متطلبات المرحلة القادمة لإعدادها، ووجه بالمضي قدمًا في اتخاذ ما يلزم من أجل تحقيق توجهات وأهداف الجامعة بما ينسجم مع رؤية عُمان 2040، والاستراتيجية الوطنية للتعليم، وبما يتناغم مع توجهات الدولة في مجالي البحث العلمي والابتكار والتوجهات في التركيز على الريادة والشراكة ومهارات المستقبل.

واعتمد المجلس في اجتماعه الهيكل التنظيمي لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية في المستوى الأول، والاختصاصات المتعلقة بالتقسيمات الإدارية، وأطلع كذلك على الموقف التنفيذي للتشريعات واللائحة التنظيمية، وكذلك النظام الأكاديمي للجامعة من خلال الإجراءات المتخذة حيال إعدادها.

واطلع المجلس كذلك على عددٍ من التقارير والمذكرات المرفوعة إليه، واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.

يشار إلى أنَّ مجلس الجامعة يضم في عضويته ممثلين عن القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ومن ذوي الفكر والمكانة العلمية وممثلين عن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك