مقالات ثرية في العدد الجديد من "مراجعات"

 

مسقط- الرؤية

صدر عدد جديد من ملحق "مراجعات" الذي تصدره وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع جريدة الرؤية، ويضم مجموعة من أفضل مراجعات الكتب الصادرة حديثا، في إطار المساعي الرامية لتعزيز الوعي الفكري في المجتمع، والتعليق على ما قد تتضمنه هذه الكتب من أفكار وأطروحات.

ويتضمن الملحق مجموعة من القراءات والمراجعات لإصدارات قيمة، منها مراجعة عز الدين عناية لكتاب "أركيولوجيا التوراة.. مدخل تمهيدي" لمؤلفه إريك كلين. فيما يفند الباحث العماني محمد السالمي كتاب "الحروب التجارية هي حروب طبقية" لمؤلفيه مايكل بيتيس وماثيو سي كلاين.

أما علي الرواحي فيغوص في "تاريخ علم الاجتماع في ألمانيا" من تأليف ستيفان موبيوس، ويقدم سعيد بوكرامي رؤيته لكتاب "دماغ الزواحف حول شعبية خطأ علمي" لمؤلفه سباستيان لوميرل. ويشرح الكاتب محمد الشيخ كيف شكَّل المعمار الإسلامي أوروبا من خلال استعراضه لكتاب "السَرِقَةُ من السُّرَّاقِ" لمؤلفته ديانا دارك.

وينطلق محمد السماك نحو رؤية خاصة لكتاب "البندقية والسفينة والقلم: الحرب والدساتير وصنع العالم الحديث"، لمؤلفته ليندا كولي. أما زينب الكلبانية فتقتفي أثر ما طرحته المؤلفة إيزابيلا ويبر في كتابها "كيف نجت الصين من العلاج بالصدمة: مناقشة إصلاح السوق".

ويتطرق وليد العبري إلى ما طرحه المؤلف راي داليو حول "مبادئ التعامل مع النظام العالمي المُتغير: لماذا تنجح الأمم وتفشل". في حين تُقدم الكاتبة والباحثة المصرية فينان نبيل مُراجعتها لكتاب هيزكي آرييلي حول "مستقبل التعليم: كيف تتطور "المدارس القديمة" نحو تعليم مُثير ومُبتكر".

أما الأكاديمية والمستعربة الروسية فيكتوريا زاريتوفسكايا فتكتب مراجعة لكتاب "ما بعد نهاية التاريخ" لمؤلفه سيرجي جلازييف.

تعليق عبر الفيس بوك