استعراض جهود الارتقاء بالقطاع السياحي في الظاهرة وتعزيز إسهاماته في نمو الاقتصاد الوطني

عبري- ناصر العبري

نظمت إدارة التراث والسياحة بمحافظة الظاهرة ندوة افتراضية بعنوان "السياحة في الظاهرة بين الواقع والمأمول"، وذلك برعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

وتتزامن الندوة مع يوم السياحة العالمي والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، ويحمل شعار هذا العام "السياحة لتحقيق نمو شامل"، ويسلط الضوء على أهمية السياحة ودورها كأحد القطاعات الرئيسية الاقتصادية التي تساهم في رفد الاقتصاد الوطني بشكل مُباشر وغير مُباشر.

وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها علي بن خميس السديري مدير إدارة التراث والسياحة بمحافظة الظاهرة؛ حيث استعرض المقومات التاريخية والسياحية في محافظة الظاهرة وتوجيه الدعوة لرجال الأعمال للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الوزارة وخصوصاً مع قرب افتتاح المنفذ الحدودي للربع الخالي مع الشقيقة المملكة العربية السعودية.

واشتملت الندوة على العديد من أوراق العمل؛ إذ قدم أنور البلوشي مدير دائرة التسويق السياحي بوزارة التراث والسياحة ورقة عمل عن استراتيجية التسويق السياحي، وقدم عبدالرحمن العبري ورقة عمل عن تجربة شركة المسفاة الأهلية في النزل التراثية بولاية الحمراء، واستعرض الدكتور عبدالسلام المنذري رئيس فريق الظاهرة للدراجات الجبلية في ورقة عمل جهود الفريق المبذولة لدعم قطاع السياحة في محافظة الظاهرة على وجه الخصوص والسلطنة على وجه العموم. فيما اختتمت الندوة بورقة عمل قدمها ماجد المرشودي حول سياحة المغامرات، تحدث فيها عن أهمية هذا النوع من السياحة ودوره في إثراء السياحة بمحافظة الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك