"صحية الشورى" تشيد بجهود مكافحة "كورونا" وتراجع المؤشرات الوبائية

 

مسقط- الرؤية

أشادت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء بجهود اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا والعاملين في القطاع الصحي، وذلك بعد تراجع الوضع الوبائي وما تشهده السلطنة حاليًا من انخفاض مُستمر في أعداد الإصابات والوفيات.

وناشدت اللجنة أفراد المجتمع الاستمرار في الأخذ بالإجراءات الاحترازية والمسارعة في أخذ اللقاح. وناقشت اللجنة البرتوكول الصحي المتعلق بعودة طلاب المدارس بما يضمن سلامة الكادر التعليمي والطلبة بمختلف الأعمال. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الأول بين دوري الانعقاد السنوي الثاني والثالث من الفترة التاسعة، برئاسة سعادة هلال بن حمد الصارمي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة مقترحاتها بشأن خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021- 2022) من الفترة التاسعة؛ حيث اقترحت عددًا من القضايا الصحية والبيئية في السلطنة. وناقشت اللجنة كذلك البيانات الوزارية المقترحة لدور الانعقاد السنوي الثالث، وفق ما جاء في المادة (69) من قانون مجلس عمان بأن " يقرر مجلس الشورى في بداية كل دور انعقاد سنوي برنامج البيانات الوزارية ومحاورها النقاشية التي ستقدم خلال الدور؛ بناء على اقتراح مشترك من مكتب المجلس ورؤساء اللجان الدائمة فيه، وعلى رئيس المجلس إبلاغ الحكومة بهذا البرنامج مع تحديد ما يجب أن يشتمل عليه كل بيان من عناصر ومحاور بحسب الموضوع أو القطاع الذي يختص به البيان".

تعليق عبر الفيس بوك