فرقة مسرح الدن ضيف مهرجان "صيف الزرقاء" في الأردن

 

مسقط- الرؤية

تشارك فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي في دورته التاسعة عشرة، والذي تنظمه فرقة الزرقاء للفنون المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية، ووزارة التنمية الاجتماعية، ونقابة الفنانين الأردنيين، وأمانة عمان الكبرى.

وينعقد المهرجان هذا العام تزامنا مع احتفال المملكة الأردنية الهاشمية بمئويتها، وذلك تحت رعاية معالي وزير الثقافة الأردني. وكانت الفرقة تلقت دعوة من الفنانة القديرة عبير عيسى رئيسة اللجنة العليا للمهرجان ومن الفنان خالد المسلماني رئيس فرقة الزرقاء لحضور فعاليات المهرجان. ومن المقرر أن تبحث الفرقة خلال مشاركتها آلية للتعاون الدائم بين مهرجان صيف الزرقاء ومهرجان الدن الدولي في الدورات المقبلة؛ بهدف تبادل الخبرات وخدمة للمسرح العربي والعالمي. وسيقدم أعضاء الفرقة المدعوون للمهرجان محمد بن سالم النبهاني ووليد بن عبدالله الحضرمي ومحمود بن سليم المخرومي ومحمد بن سالم الرواحي جلسة تعريفية عن مهرجان الدن الدولي وما يسعى إلى عمله مستقبلا بالتنسيق مع المهرجانات العربية والدولية.

ويتضمن مهرجان صيف الزرقاء في دورته التاسعة عشرة لعام 2021 العديد من العروض المسرحية من مختلف الدول العربية (الأردن، فلسطين، سوريا، لبنان، العراق، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، السعودية)، إضافة إلى جلسات نقدية، وورش تدريبية وغيرها الكثير. ويقام المهرجان في الفترة من 12 سبتمبر وحتى 18 من الشهر نفسه، على مسرح وقاعات مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي الكائن في الزرقاء. وتُفتح الستارة يوميًا في تمام الساعة السابعة مساءً، والدعوة عامة ومجانية طيلة أيام وأوقات فترة المهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك