مخرجات قيمة بختام "المركز الصيفي للإنجليزية" في العوابي

العوابي - الرؤية

اختتمت مدرسة وادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، المركز الصيفي للغة الإنجليزية، للطلاب المنقولين لشهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2021/2022، بهدف تحسين مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطلاب، وتدريبهم على أسئلة شهادة دبلوم التعليم العام للأعوام السابقة، وكذلك تدريبهم على مهارة الاستماع بطرق مبسطة تتناسب مع الفروقات الفردية طالب.

 وقالت رنا بنت أحمد الخروصية من مدرسة أم حكيم: تكمُن أهمية فتح المراكز صيفية لحماية الطلاب من آثار الفراغ السلبي، ولاستثمار الوقت بالبرامج المفيدة والتدريب على تحمل المسؤولية وإثراء معارف الطلاب تعليميا وتوجيهيا؛ إذ إنها فرصة لتجديد النشاط وتحقيق المكاسب المعنوية وتطوير المهارات والقدرات من أجل الاستعداد لسنة مليئة بالجد والاجتهاد.

فيما أكدت شهد بنت محمد التوبية أنَّ الالتحاق بالمراكز الصيفيه يعد ذا أهمية كبرى؛ لما يحققه من استثمار جيد لوقت الفراغ، والمساعدة في تطوير الكثير من المهارات لدى الطلاب وتحسين مستواهم الدراسي، وتهيئتهم لبدء عام جديد، وتعليمهم الكثير من المعلومات التي لم يسبق لهم معرفتها من قبل.

وأشار عبدالرحمن بن علي البحري إلى أنَّ المراكز الصيفية تساعد على رفع المستوى العلمي والعملي للطلاب، وتُعتبر وسيلة للحصول على معارف قيمة، وهي ذات أهمية كبرى من أجل تحسين المهارات المطلوبة للصف الثاني عشر.. مضيفا: من خلال هذا المركز الصيفي تحسنت مهاراتي.

إلى ذلك، قال محمود بن علي البحري: إنَّ المراكز الصيفية تجربة علمية وعملية ناجحة، ولها دور كبير في صقل مهاراتنا العلمية والشخصية، حيث تزرع الثقة في نفس الطالب قبل بدء للعام الدراسي، كما تعمل على تطوير مستواه.

وقال محمد بن مرهون الهطالي: تعدُّ المراكز الصيفية من أهم الأحداث التي تقام في الإجازة؛ وبذلك يستطيع الكثير من الطلاب الالتحاق بها والاستفادة منها بمختلف المهارات.

وتحدث طالب بن سالم الريامي قائلا: تحقق المراكز الصيفية دورا بارزا في توجيه طاقات الطلاب وملء وقت فراغهم بالأشياء المفيدة، وتدريب الطلاب على تحمل المسوؤلية والمشاركة الاجتماعية، كما تعمل على اكتشاف المواهب لدى الطلاب ودعم خبراتهم وحماية الطلاب من الآثار السلبية للفراغ.

تعليق عبر الفيس بوك