الوفد التجاري السعودي يطلع على المشاريع والفرص الاستثمارية بشمال الباطنة

...
...
...
...
...
...
...
...

صحار- الرؤية

زار عدد من أعضاء الوفد التجاري السعودي برئاسة الدكتور محمد بن صلاح مطبقاني عضو مجلس الغرف السعودية ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة للاطلاع على المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في ميناء صحار والمنطقة الحرة بصحار ومدينة صحار الصناعية.

وكان في مقدمة استقبال الوفد التجاري السعودي رئيس وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، بمشاركة علي بن سالم الحجري النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية والمهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة، الذين رحبوا بالوفد الزائر، متمنين زيارة ناجحة تُلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، ومُثمنين حرص واهتمام ورغبة الوفد التجاري السعودي في زيارة محافظة شمال الباطنة، للاطلاع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة.

والتقى الوفد خلال الزيارة رجال الأعمال في محافظة شمال الباطنة بمقر شركة ميناء صحار بهدف التعاون والشراكة التجارية في مختلف المجالات منها الاستيراد والتصدير. واستمع الوفد إلى شرحٍ موجز عن منظومة العمل الاقتصادي في ميناء صحار والمنطقة الحرة ومدينة صحار الصناعية وحجم الاستثمارات فيها وأهم المشروعات والمنتجات القائمة بها والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين عبر مركز الخدمات "مسار". وقام الوفد التجاري السعودي بجولة ميدانية لبعض المشروعات الاستثمارية الكبيرة في ميناء صحار منها مصنع "جندال شديد" للحديد والصلب، وشركة "صحار ألمنيوم" وغيرها من المشروعات.

وأعرب الدكتور محمد بن صلاح مطبقاني عضو مجلس الغرف السعودية عن ارتياح الوفد لهذه الزيارة التي تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والربط بين الموانئ العُمانية والسعودية، كما سيعزز ذلك الخط البري المباشر بين البلدين والمتوقع افتتاحه نهاية العام الجاري ما سيعمل على زيادة حجم الاستيراد والتصدير بين الجانبين.

وتُشير الإحصاءات الرسمية إلى أن إجمالي قيمة الصادرات العمانية إلى المملكة العربية السعودية خلال عام 2020، بلغت نحو 493 مليون ريال عُماني، وإجمالي إعادة التصدير 55.4 مليون ريال عماني، فيما بلغت قيمة الواردات الإجمالية من المملكة العربية السعودية إلى السلطنة نحو 411.2 مليون ريال عماني. وتوضح الإحصاءات أن أهم السلع المستوردة من المملكة العربية السعودية تتمثل في: منتجات الألبان ومشتقاتها، ومختلف أنواع العصائر، الحديد والصلب، الأنابيب والكابلات، منتجات بلاستيكية، الصابون والمنظفات، والأدوية. فيما ترتكز الصادرات العمانية على خامات الحديد ومنتجاتها، مواسير وأنابيب، مواد بناء كالأسمنت والخرسانات، أحجار ورخام، زيوت بذور دوّار الشمس وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك