السعيدي يشهد البرنامج التعريفي لـ"الإجادة المؤسسية" بوزارة الصحة

مسقط - الرؤية

عقدتْ وزارة الصحة -وبالتعاون مع وزارة العمل- صباح الإثنين، بديوان عام وزارة الصحة، اللقاء التعريفي بمنظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية؛ وذلك بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء، وعدد من مديري عموم وزارة الصحة، وبمشاركة الفرق الفرعية بالمحافظات.

وتم خلال اللقاء استعراض الإطار العام لمنظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية، وارتباطها برؤية عمان 2040، وآلية العمل المتبعة لتطبيق المنظومة، وكيفية بناء الخطط الفردية وفق منهجية الأهداف والنتائج الرئيسية وكيفية بناء الأهداف وتحديد الأوزان ومؤشرات القياس، كذلك الرد على استفسارات الحضور.

كما تمَّ عرض استمارة بناء الأهداف من قبل وزارة العمل، وهي نموذج يحاكي نظام الأداء الوظيفي؛ بهدف التدريب لحين الانتهاء من تدشين منظومة تقييم الأداء الوظيفي. وتشتمل استمارة الأهداف على البيانات الأساسية عن الموظف والأهداف والنتائج.

ومنظومة الأداء الفردي تحظى باهتمام سامٍ من لدن المقام السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- حيث تهدف لتطوير منظومة الموارد البشرية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وربط الإنتاجية بالحوافز؛ حيث تسعى منظومة قياس الأداء الفردي إلى إحداث نقلة نوعية في الأداء الحكومي؛ وذلك من خلال رفع أداء وإنتاجية الفرد وربط الأداء بالحوافز. كما تهدف لوضع أهداف من قبل الموظفين بالتعاون مع الرئيس المباشر مستمدة من الخطة الخمسية والخطة التشغيلية والمهام الوظيفية بما يتواكب مع مبادرات رؤية "عمان 2040".

ومن المخطط أن تبدأ وزارة الصحة التطبيق الفعلي للمنظومة خلال يناير 2022، ومن المؤمل أن يحقق النجاح حسب الخطط الموضوعة والأهداف المرسومة للمنظومة من قبل الفريق الرئيسي، وخلال الفترة من سبتمبر إلى نهاية ديسمبر المقبلين سيكون هناك تدريب وتطبيق تجريبي  لجميع موظفي وزارة الصحة لآلية وضع الأهداف والنتائج وكيفية احتساب النسب لكل منها.

تعليق عبر الفيس بوك