تايوان تؤكد أهمية تكاتف الجهود الدولية لتحقيق التعافي من جائحة "كوفيد-19"

مسقط- الرؤية

أكد جو شيه جوزيف وو، وزير الخارجية بجمهورية الصين (تايوان)، أهمية تكاتف جهود الجميع في الوقت الراهن لمواجهة الأزمات المختلفة حول العالم، وعلى رأسها أزمة وباء "كوفيد-19"، وذلك من أجل التعافي والانتعاش، معربا عن استعداد تايوان للإسهام في أي جهد عالمي يحقق الأهداف المرجوة.

وقال: "لقد اجتاحت جائحة كورونا (كوفيد-19) جميع أرجاء العالم، وأسفرت عن أكثر من 200 مليون حالة إصابة و4 ملايين حالة وفاة، مما أحدث أضرارا جسيمة اجتماعيًا واقتصاديًا في دول العالم المترابطة بلا استثناء. إذ أعاق الوباء حركة التجارة العالمية، وأثار مسائل متعددة مثل تفاقم الفقر وركود أنشطة التعليم وإهمال حق المساواة بين الجنسين، حيث كان التحدي أشد على الدول ذات الدخل المتوسط ​​والمنخفض".

ونظرًا إلى الموجة الجديدة التي جاء بها متحور دلتا شديد العدوى، فإن دول العالم تتطلع من الأمم المتحدة تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة من أجل ضمان التعافي الأفضل وإعادة البناء بشكل مستدام؛ إذ إنها مهمة شاقة تتطلب تكاتف جميع الأطراف المعنية، ولعله قد حان الوقت لكي ترحب المنظمة العالمية بانضمام تايوان، الشريك الهام الذي على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساندة.

وأوضح وزير الخارجية في تايوان أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية كانت تايوان مثل العديد من الدول الأخرى تواجه تزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بعد قرابة عام من النجاح في الحد من انتشار الفيروس، ومع ذلك فقد سيطرت على الوضع بشكل مناسب، مما أتاح لها جاهزية أفضل للتعاون مع الدول الحلفاء والشركاء لتصدي التحديات التي نجمت عن الوباء.

وقال إنه على مدى 6 عقود "ظلت تايوان تقدم المساعدات للدول الشركاء في جميع أنحاء العالم، ومنذ أن تجسد جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة في الأمم المتحدة، أصبحت تايوان تركز على مساعدة الشركاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، وأيضا في الآونة الأخيرة صبت جهودها لمساعدتهم في مكافحة الجائحة والتعافي بعد الجائحة، وفي الوقت نفسه، في الداخل، سعت تايوان إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة مثل المساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، والصحة الجيدة والرفاه؛ إذ نقدم حلولا قائمة على الابتكار ومصلحة المجتمع من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع أجمع".

 

تعليق عبر الفيس بوك