بدء التدريب العسكري والالتحاق بالقواعد الجوية

تنفيذًا للتوجيهات السامية.. سلاح الجو السلطاني العماني يستقبل دفعة من "نسور عُمان"

...
...
...
...
...
...
...

 

العامري: دورة المستجدين تستهدف تعزيز المهارات اللازمة للعسكري العماني

السالمي: البرنامج التدريبي يحقق رسالة أكاديمية السلطان قابوس الجوية

 

مسقط - الرؤية

تنفيذا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- والقاضية بتسريع وتيرة التوظيف أمام أبناء الوطن، واستمراراً للجهود الوطنية لقوات السلطان المسلحة في إتاحة المجال أمام المواطنين للانضمام للسلاح ونيل شرف الانتساب للخدمة الوطنية، استقبل سلاح الجو السلطاني العماني -وبالتنسيق مع وزارة العمل- صباح أمس، دفعة جديدة من المواطنين الباحثين عن عمل؛ لبدء برنامج التدريب العسكري الأساسي كجنود جويين مستجدين للالتحاق بمنتسبي السلاح في مختلف القواعد الجوية؛ وذلك بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم مسبقًا.

وحول استعدادات سلاح الجو السلطاني العُماني لإجراءات التوظيف وبرامج تدريب المستجدين، قال العميد الركن طيار علي بن مبارك العامري بسلاح الجو السلطاني العماني إنه وتنفيذا للتوجيهات السامية بتسريع المبادرات الخاصة بالتشغيل، استقبل سلاح الجو السلطاني العماني -ممثلا في قاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية- مجموعة من المواطنين الذين تنافسوا على الوظائف المطروحة حسب الاحتياجات الفعلية للسلاح وبالتنسيق مع وزارة العمل، حيث اجتازوا الاختبارات النظرية والعملية وباقي الفحوصات في هذا الجانب، وهم اليوم على أهبة الاستعداد لبدء مشوارهم العملي وشرف الانتساب للخدمة العسكرية. وأضاف: إنَّ دورة الجنود المستجدين بلا شك ستضيف لهم الكثير من المهارات اللازمة للوصول بهم إلى المستويات المطلوبة والمتوخاة للعسكري العماني.

وقال المقدم الركن جوي قاسم بن محمد السالمي بسلاح الجو السلطاني العماني إن دورة التدريب العسكري الأساسية تعد من الدورات المهمة التي ينفذها سلاح الجو السلطاني، والتي بدورها تؤهل مدخلات السلاح من الأفراد العسكريين بالمعارف والمهارات العسكرية والجوية اللازمة للقيام بأعمالهم على اختلاف تخصصاتهم في السلاح عبر برنامج تدريبي يحقق رسالة أكاديمية السلطان قابوس الجوية.

فيما قال النقيب جوي وهب بن سيف المعمري بسلاح الجو السلطاني العماني إن مرحلة التدريب من أهم المراحل في المسار الوظيفي لكل جندي بسلاح الجو السلطاني العماني، ويتضمن برنامج دورة التدريب العسكري الأساسية صقل مهارات المتدربين عسكريا في المقام الأول، إضافة للجوانب المعرفية العامة عبر محاضرات ودروس مبرمجة ومجدولة تهدف لغرس حب الدفاع عن الوطن والفخر بخدمة عمان عبر الانضمام لنسور عمان الأوفياء بالتوازي مع القطاعات العسكرية والمدنية الأخرى.

جهود حثيثة

إلى ذلك، تحدث المواطن زاهر بن ناصر الصلطي قائلًا: تم قبولي بسلاح الجو السلطاني العماني، وأتقدم بجزيل الشكر للقائمين على إجراءات التجنيد، كما أشكر وزارة العمل على جهودها الحثيثة لتسهيل عملية التقدم للوظائف، مضيفا :"سأكون عند حسن الظن وسأعمل من أجل عمان الغالية، وأتمنى من الله العون والنجاح".

بينما قال المواطن عبدالرحمن بن سالم العوايد: "أحمد الله على شرف الانضمام لقوات السلطان المسلحة بشكل عام وسلاح الجو السلطاني العماني بشكل خاص، معاهدا الله أن أكون جنديا مخلصا لهذا الوطن العزيز ولسلطانه المفدى".

فيما قال المواطن حمد بن سعيد العويسي: "تشرفت بالانتساب إلى سلاح الجو السلطاني العماني وقبولي جنديا مستجدا، وهو بلا شك شرف وفخر وفرصة للإسهام في الدفاع عن الوطن وحياضه الطاهرة وخدمته بكل همة ونشاط وتضحية".

وقال المواطن عبدالله بن علي الكمزاري: "بقلب ملؤه الفخر والاعتزاز تشرفت بنيل هذه الفرصة العظيمة، شرف الانضمام إلى سلاح الجو السلطاني العماني لخدمة بلادنا الحبيبة عمان وسلطانها المعظم، متمنيا التوفيق والسداد لي ولجميع زملائي".

تعليق عبر الفيس بوك