"الثقافة" تستهدف تعزيز ثقة النشء عبر "تحدث كي أراك"

مسقط - الرؤية

أطلقتْ وزارة الثقافة والرياضة والشباب المسابقة التفاعلية "تحدث كي أراك"؛ والتي تسعى من خلالها لاكتشاف كاريزما الأطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وتُتيح المسابقة المشاركة أما الأطفال من خلال تصوير فيديو مرئي يتحدث فيه الطفل عن أحد الموضوعات: "كتاب أعجبني"، و"كيف أرى التعليم عن بُعد"، و"ماذا تعني لي القراءة".

والمسابقة بالأساس مُوجَّهة للأطفال العُمانيين من عمر (7-12) سنة، وقد وضعت اللجنة المشرفة على المسابقة شروط المشاركة في المسابقة؛ بحيث يتكون الفيديو المشارك من ثلاثة أجزاء؛ يبدأ بتعريف المشارك بنفسه، والموضوع، ثم إبداء رأيه الشخصي في الموضوع. ويجب أنْ ألا يتعدى الفيديو المشارك به عن 3 دقائق كحد أقصى؛ مع مُراعاة الجودة في الإنتاج والتصوير، على أن يتم فرز الفيديوهات المتأهلة في المرحلة الأولى، وعلى المشارك المتأهل تقديم فيديو آخر للتقييم النهائي.

وتتضمن عناصر التقييم: تقييم كاريزما المشارك، واللغة المستخدمة وخلوها من الأخطاء، ووضوح النطق ومخارج الحروف، وأيضا على الموضوع المقدم، وأسلوب المشارك ومدى قدرته على جذب انتباه المشاهد.. على أن يتم إرسال المشاركات عبر البريد الإلكتروني: culture@mcsy.gov.om.

وحُدِّدت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى؛ حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية وقدرها 400 ريال، و300 ريال للفائز بالمركز الثاني. أما الفائز بالمركز الثالث، فيحصل على جائزة مالية قدرها 200 ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك