الأضخم عالميا في سباقات السيارات

مدفوعا بمعنويات عالية.. الحارثي في فرنسا لاقتناص لقب "الطريق إلى لومان"

مسقط - الرؤية

أعلن فريق عمان للسباقات -بقيادة البطل أحمد الحارثي- عن وجهته القادمة ضمن روزنامة مشاركاته هذا العام؛ حيث سيغادر الفريق -بعد فوزه بسباق جي.تي البريطاني أسبوع الماضي- إلى حلبة دي لا سارث الفرنسية، للمشاركة بسباق "الطريق إلى لومان" ضمن السباقات الداعمة لسباق لومان 24 ساعة، وهو أحد أكبر سباقات السيارات في العالم، والذي يقام سنويا في فرنسا.

وسيشارك الفريق في سباقين؛ يقام الأول يوم الخميس المقبل، بينما الثاني يُنظَّم في 21 أغسطس الجاري.

وسيكون بمعية النجم العماني أحمد الحارثي في هذا السباق السائق الأمريكي مايكل دينون؛ حيث سيقود الثنائي سيارة آستون مارتن فانتاج جي.تي 3، تحت قيادة الفريق الفني آي.إم.آر التابع لمصنع آستون مارتن، ويبلغ توقيت كل سباق 55 دقيقة، يتناوب على قيادة السيارة التي تحمل الرقم 95 كل من دينون والحارثي.

وكانت آخر مشاركات الحارثي في سباق لومان 24 ساعة في العام 2017 م، وقد حقق الفريق نتائج رائعة مع زميله توم جاكسون وإعتلائه منصة التتويج في المناسبتين رغم وجود أسماء قوية وسيارات بطرازات عالمية منها فيراري ولمبورجيني ومرسيدس وبنتلي وغيرها. ويعتبر السباق الحالي هي الجولة الرابعة من كاس لومان ميشلان للسيارات من السباقات التي تدعم السباق الكبير الذي يقام على حلبة سارث.

وسيخضع الفريق إلى حصتين تدريبيتين، الأربعاء المقبل على نفس الحلبة، على أن تقام التأهيلات على حصتين منفصلتين؛ حيث ستقام يوم الخميس 19 أغسطس، وبعدها مباشرة تأهيلات السباق الثاني والتي تمتد لحوالي 20 دقيقة لكل سباق.

تعليق عبر الفيس بوك