بدء استقبال ملخصات أوراق العمل وفق "مؤشرات 2040"

استعراض موجهات تطور المنظومة التشريعية في مؤتمر علمي بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس -ممثلة بكلية الحقوق- مؤتمر الكلية العلمي السادس بعنوان "نحو منظومة تشريعية متجددة لتحقيق رؤية عُمان 2040"، ليكون ملتقى للخبرات والكفاءات الأكاديمية ومنبرا للحوار حول إبراز دور منظومة التشريع في عملية التنمية، وعلاقتها بما يشهده المجتمع من تطور على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

ومن المقرر أن يُقام المؤتمر في العاشر من مايو للعام 2022، على أن يبدأ اليوم فتح الباب أمام المشاركين لإرسال ملخصات أوراق العمل، حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور يعقوب بن محمد الوائلي رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام للمؤتمر: يسعى المؤتمر لتحديد الموجهات العامة للتطوير التشريعي وفق المسارات التي رسمتها رؤية "عمان 2040"، كما يسعى لبيان الدور التشريعي في الوصول إلى أسباب تحقيق الإستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالتنمية الاقتصادية، وتقييم واقع هذا الدور. مضيفا بأنَّ المؤتمر يهدف للتعرف على التحديات المتعلقة بتطوير القوانين؛ بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة، وأسباب الرفاه الاقتصادي والاجتماعي، مع الوقوف على أهم القوانين والتشريعات المنظمة لسوق العمل، وتقييم دورها في تحقيق بيئة عمل محفزة مستجيبة للمتغيرات، ودراسة الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالشأن الاقتصادي، ودورها في تعزيز التنمية المستدامة على الصعيد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك