بدعم من "بي.بي عمان".. 51 مستفيدا بختام النسخة الرابعة من "تحلية"

مسقط - الرؤية

بدعم من شركة "بي.بي عُمان"، اختتم مركز مدرك لأبحاث المياه، النسخة الرابعة من برنامج "تحلية"؛ في حفل تخرج أقيم برعاية سعادة خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية.

و"تحلية" برنامج تدريبي مهني يستهدف بناء قدرات الشباب العماني في مجال تحلية المياه؛ من خلال تدريبهم على المهارات الضرورية للعمل في قطاع تحلية المياه في السلطنة.. وشمل البرنامج مستويين من التدريب؛ حيث تم تخريج 51 متدرباً؛ من بينهم: 19 مشرفاً و32 عاملاً.

وقالت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في "بي.بي عُمان": إن شراكتنا مع مركز مدرك لأبحاث المياه بدأت منذ 6 سنوات، وقد تم تدريب 262 شابًا عمانيًا باحثًا عن عمل على مدى هذه السنوات، يعمل 59% منهم حاليا في قطاع تحلية المياه. مُضيفا: يعكس هذا البرنامج تطلعاتنا في المساهمة في تعمين هذا القطاع في السلطنة؛ من خلال بناء قدرات مجتمعنا العماني، ويسعدني أن أعلن استمرار تعاون شركة "بي.بي عمان" مع مركز مدرك لأبحاث المياه بتدشين النسخة الخامسة من برنامج تحلية لهذا العام، والذي سيدرب 76 متدربا عمانيا في 2021.

إلى ذلك، عبر كيران أوكوين مدير مركز مدرك لأبحاث المياه، عن تقديره لدعم بي.بي عمان، قائلا: بتعاوننا مع "بي.بي عمان" استطعنا أن نؤثر إيجابيا في الشباب العماني وتعزيز اهتمامهم بهذا المجال؛ وبالتالي خوضهم رحلة التدريب في مجال قطاع تحلية المياه؛ مما ساعدهم في الحصول على فرص وظيفية في هذا القطاع.

ومن المتوقع بنهاية البرنامج أن يصل إجمالي المتدربين إلى 338 شاباً عمانياً مؤهلاً في قطاع تحلية المياه، والذي سيُسهم بدوره في تعزيز التوجه نحو دعم القيمة المحلية المضافة من خلال تأهيل الكوادر العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك