بدعم من "أوميفكو".. تطوير محمية السلاحف برأس الجنز

مسقط – العمانية

تنفّذ هيئة البيئة وبدعم من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) حاليًا، مشروعًا لتطوير محمية السلاحف في رأس الجنز بنيابة رأس الحد بمحافظة جنوب الشرقية. وقد بدأ تنفيذ المشروع يوم الأحد الماضي ومن المتوقع الانتهاء منه في 24  ديسمبر 2021 لمدة 150 يومًا.

ويتضمّن مشروع تطوير محمية السلاحف برأس الجنز بناء جدار لحماية  السلاحف بطول450 مترًا وإنشاء4 منصات مشاهدة إضافة إلى ممشى دائري محاذٍ للجدار بمساحة 1350 مترًا مربعًا وإقامة 3 مظلات خشبية. ويهدف المشروع إلى حماية السلاحف وتهيئة البيئة الملائمة للسيّاح مما يتيح لهم مشاهدة السلاحف بطريقة هادئة ومنظمة دون أن تتسبب في خوف أو إزعاج السلاحف أو الإضرار بها، وإضفاء الطابع الجمالي للموقع.

وتعدّ المحمية التي تم إشهارها بموجب المرسوم السلطاني رقم (25/96)  الصادر في 23 أبريل 1996، من أهم الوجهات السياحية في السلطنة التي يقصدها الزوّار من داخل السلطنة وخارجها ومن مختلف الجنسيات؛ لما تتميّز به من مقومات طبيعية تتمثل في الشواطئ الهادئة واعتدال الطقس على مدار العام، كما تعشعش أعداد كبيرة من السلاحف الخضراء النادرة في شاطئها وبالتالي فهي تمثّل نموذجًا للسياحة البيئية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك