"شل عمان" تبدأ تقييم مشاركات "السلامة على الطريق"

مسقط - الرؤية

بدأت، صباح أمس الأربعاء، أعمال التقييم المركزي لجائزة شل للسلامة على الطريق على مستوى السلطنة للعام الدراسي 2019/2020، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم -ممثلة باللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم- وبالتعاون مع شركة شل عُمان للتنمية؛ وذلك لاختيار 15 مدرسة للتنافس على المراكز الأربعة الأولى للجائزة لكل مرحلة تعليمية.

وتنافس 44 مدرسة حكومية من مختلف المراحل التعليمية في هذه المرحلة، إضافة لـ3 مدارس خاصة ومدارس التربية الخاصة، قدَّمت خلالها المدارس المتأهلة للمرحلة الثانية عروضا تضمنت أبرز المشاريع والأنشطة المرورية التي تنفذها المدارس على مستوى المجتمع المدرسي والمحلي، والهادفة لرفع مستوى الوعي المروري بين الطلاب وأولياء أمورهم. كما تطرقت المدارس إلى المشاريع المرورية المستدامة التي تم تنفيذها، إضافة لقياس أثر تلك المشاريع في نفوس الطلاب، وأثرها على الأجيال المتعاقبة في المدرسة.

ووضعت اللجنة المركزية للجائزة عدّة معايير ومؤشرات لتقييم المدارس في هذه المرحلة وقياس جودة السلامة المرورية المدرسية فيها؛ من خلال مجالات عمل الجائزة؛ فالمجال الأول لها هو "التعليم والتّعلّم"، ويكمن في توظيف المناهج الدراسية وإكساب الطلاب مهارات التفكير الإبداعي وتنفيذ أنشطة مختلفة للتوعية المرورية، وكذلك رعاية الإجادات الطلابية وتشجيعها وصقلها. أما المجال الثاني للجائزة، فهو "المرافق والعمليات"، ويتحور حول الحفاظ على سلامة الطلاب داخل البيئة المدرسية من خلال عمليات إدارة الحافلات، ووضع نظام مروري لدخول وانصراف الحافلات من المدرسة، وصعود الطلبه إليها ونزولهم منها، فيما يرتكز المحور الثالث حول "بناء الشراكات"، عبر التعاون بين المدرسة والمجتمع المحلي والمؤسسات الوطنية والأهلية في مجال السلامة المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك