الرئيس التنفيذي لـ"المياه الزرقاء": تصدير 70% من الإنتاج السمكي إلى السعودية.. وخطط لزيادة الصادرات

مسقط- الرؤية

أكد المهندس نبيل بن سالم الرويضي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الزرقاء أن سوق المملكة العربية السعودية من أبرز الأسواق لتصدير منتجات الشركة المتمثلة في أسماك الكوفر المستزرع، الذي بدأ إنتاجه في عام 2019.

وأضاف الرويضي- في تصريحات صحفية- أن قطاع الاستزراع السمكي يعد من القطاعات التي أولت السلطنة اهتماما كبيرًا بها؛ نظرًا لأهميتها الاقتصادية ومساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي. وتابع الرئيس التنفيذي قائلا إنه في ضوء الزيارة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى المملكة العربية السعودية، يمكن القول إن السوقين السعودي والعماني يعتبران من الأسواق المهمة عالميًا، ويتسمان بالقوة، وتربطهما علاقة وطيدة منذ زمن بعيد ساهمت بشكل كبير في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة أن ما يقرب من 70% من إنتاج الشركة يُصدَّر إلى سوق المملكة العربية السعودية سنويًا، معرباً عن تطلع الشركة إلى زيادة نسبة التصدير إلى السعودية في خطتها المقبلة مع افتتاح الطريق البري الذي يربط السلطنة بالمملكة الشقيقة، الذي لا شك أنَّه سيسهم في زيادة الحركة التجارية بين البلدين.

يشار إلى أن شركة المياه الزرقاء، هي شركة تابعة للشركة العمانية لتنمية الاستزراع السمكي وتتبع جهاز الاستثمار العماني.

تعليق عبر الفيس بوك