بتنظيم من "الرؤية" وبالتعاون مع "العمانية للسينما"

انطلاق ورشة "الأفلام القصيرة" ضمن مهرجان عمان السينمائي الأول للناشئة

الرؤية - خاص

دشنت جريدة "الرؤية"، وبالتعاون مع مؤسسة "فن" الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، والجمعية العمانية للسينما والمسرح، الورشة التدريبية لتعليم الناشئة أساليب إنتاج الأفلام القصيرة، والتي يقدمها المدرب عبيد محمد عبيد الحمودي، بترشيح من الشارقة للفنون.

وتأتي الورشة ضمن أعمال مهرجان عمان السينمائي الأول للناشئة، الذي يستهدف الطلاب من 10 إلى 18 سنة؛ لأجل استقطاب أفلامهم لاختيار الأفضل منها، وترشيحها للعرض في مهرجانات الأفلام القصيرة للناشئة.

وقال قاسم بن محمد السليمي من الجمعية العمانية للسينما والمسرح: إنَّ مجال إنتاج الأفلام القصيرة خصب جدا ومشوق بطبيعته للأطفال والناشئة، وجذبهم لهذا المجال بتعليمهم أدوات الإنتاج يأتي ضمن إطار تنمية المواهب في حقل السينما؛ لذا تضمنت ورشة "إنتاج الأفلام القصيرة" محاور قيمة من قبيل ابتكار الفكرة ومخطط السيناريو ثم كتابته، وأنواع الكاميرات والعدسات وكيفية استخدامها، وأجهزة الصوت والدوبلاج والمكسر السينمائي والموسيقى، وبقية المؤثرات، وقواعد توزيع الألوان وقواعد تصدير الفيديو.

فيما قال محمد رضا اللواتي المشرف على الورشة: إنَّ "الرؤية" قد دأبت من خلال مخيم الرؤية الصيفي على تقديم العديد من البرامج المتنوعة للأطفال؛ ومنها: إنتاج الأفلام، وقد أطلقنا البرنامج ضمن أعمال المهرجان لأجل تمكين الناشئة من تقديم أعمال مبدعة في مجال السينما. وأضاف: هناك عدد جيد من المشاركين في الورشة، ويُتوقع أن تكون المشاركات بالأفلام جيدة كذلك.

هذا ويعد "مهرجان عُمان السينمائي للناشئة" الأول من نوعه في السلطنة، وقامت بإعداده الجمعية العمانية للسينما والمسرح، بالتعاون مع جريدة "الرؤية"، ويتواصل استقبال طلبات المشاركة حتى نهاية أغسطس المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك