من الرياض بوابة الوئام إلى "مسقط السلام"

 

راشد بن حميد الراشدي

عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية

 

"من الرياض إلى مسقط مع التحية".. زيارة حملت الكثير من المعاني والإخاء، والتعاضد بين قطبين من أقطاب المنظومة الخليجية المتماسكة والمتعاضدة في كل ما يهم الشأن الخليجي والعربي والإقليمي.

فزيارة حضرة صاحب الجلالة ‏السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- أبقاه الله- إلى المملكة وتحديدا مدينة نيوم، ولقائه بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- تضع الأسس المتينة التي تمَّ الاتفاق عليها والتوقيع على مذكرات العمل، وآلياتها مع إنشاء مجلس التنسيق العُماني السعودي على أعلى مستوى بين الدولتين، كما إنها رسالة عظيمة الشأن من قلعة الخليج الرياض ومن مسقط العامرة نبع السلام والوفاق للجميع، بأن اللحمة الخليجية والمصير الواحد والدم الواحد باقٍ، وسيزداد تعاضده وتماسكه بشتى الطرق والوسائل والنوايا الحسنة نحو خير الشعوب، ورخاء الخليج وأبنائه في خطط طموحة مدروسة تستشرف آفاق المستقبل السعيد عبر رؤية المملكة 2030 ورؤية عُمان 2040، ومن خلال العمل المشترك في معظم المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والصناعية، واستغلال الثروات والمواقع مع توافر البنى التحتية الملائمة لانطلاق كل الخطط الطموحة لخير البلدين الشقيقين.

الزيارة المباركة بما حوته من ترحاب كبير من المملكة وملكها وشعبها ألبست ثوب العيد لعُمان وسُّلطانها وشعبها في حلةٍ قشيبة مع بداية العشر الأوائل المباركات من شهر ذي الحجة، ومع الدعاء الخالص بأن تكلل كل الجهود بالتوفيق والنجاح والفلاح؛ لتستمر عجلة البناء والتعمير في حراكها نحو خيري البلدين.

إن ما تقوم به السلطنة والمملكة من جهود تعقدُ عليها الشعوب الآمال في نموذج فريد من التعاون عالي المستوى سعياً نحو تطور و ازدهار البلدين والخليج بأكمله، فمثل هذا التعاون يشمل جميع دول الخليج بإذن الله وسنراه  قريباً خليجنا في أبهى حُلته، وقد عادت حركة الاقتصاد من جديد تناوب حراكها نحو خير الشعوب مع الأمل في إنشاء مشاريع عملاقة، وتوافر فرص العمل والمجالات الاستثمارية في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية.

اليوم ترسل الرياض "بوابة الوئام" ومسقط "بوابة السلام" رسالة محبة للجميع مع دعائنا الخالص لله أن يحفظ عُمان والمملكة وملكيهما وشعبيهما وشعوب الخليج والعالم أجمع من كل سوء ويوفق الجميع للخير والازدهار.

تعليق عبر الفيس بوك