"راقصو السامبا" في مواجهة البيرو بنصف نهائي "كوبا أمريكا"

ريو دي جانيرو- الوكالات

يلتقي منتخب بيرو مع نظيره البرازيلى فى نصف نهائي النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا، فى تمام الواحدة من صباح الثلاثاء المقبل، فى المباراة التى سوف تجمع المنتخبين على ملعب "ماني جارينشا الوطني".

وبعد نجاح المنتخبين فى إقصاء كل من تشيلي وباراجواى، بنتيجة 1- 0 و4- 3 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابي 3- 3، على التوالي. وتأهل منتخب البرازيل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد فوزه الصعب على نظيره التشيلي بهدف وحيد، فى اللقاء القوى الذي جمع المنتخبين فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على ملعب "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة كوبا أمريكا، والتى تستضيفها البرازيل وتستمر حتى يوم 11 يوليو الجاري.

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، حيث كان المنتخب البرازيلى الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى المنتخب التشيلي، الذى أعتمد على الهجمات المرتدة من أجل مباغتة دفاع السيليساو.

ومع بداية الشوط الثانى نجح البديل لوكاس باكيتا الذي دخل بين الشوطين بديلا لروبرتو فيرمنيو نجم ليفربول الإنجليزي، فى تسجيل هدف فوز منتخب السيليساو بالمباراة فى الدقيقة 46.

فى المقابل، تأهل منتخب بيرو إلى دور نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، بعد تخطيه نظيره باراجواى بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، عقب نهاية الوقت الأصلى من اللقاء بالتعادل الإيجابي 3 - 3، والتى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "نيلتون سانتوس"، فى أولى مواجهات دور ربع نهائي البطولة.

وكان منتخب باراجواى البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب جوستافو جوميز فى الدقيقة 11، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس البيروفى. ونجح منتخب بيرو الرد بهدفين عن طريق اللاعب جيانلوكا لابادولا، فى الدقيقتين 21 و40 من عمر اللقاء.

وتعرض جوستافو جوميز، لاعب منتخب باراجواى، للطرد فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع من الشوط الأول، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ومع بداية الشوط الثاني نجح منتخب باراجواى فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 54، عن طريق اللاعب جونيور الونسو.

ولكن أعاد يوشيمار يوتون التقدم من جديد للمنتخب البيروفى بتسجيله الهدف الثالث فى الدقيقة 80، قبل أن يطرد نجم الفريق كاريلو فى الدقيقة 85 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ونجح جبريل أفالوس فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب باراجواى فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة، ليلجأ المنتخبين إلى ركلات الجزاء، لحسم المتأهل إلى دور نصف النهائي.

تعليق عبر الفيس بوك