"الموج مسقط" ينظم حملة للتبرع بالدم

مسقط- الرؤية

احتفل العالم هذا الأسبوع باليوم العالمي للتبرع بالدم، والذي يوافق 14 يونيو من كل عام، وشارك الموج مسقط في هذا اليوم من خلال مبادرة تهدف إلى تعزيز مستويات مخزون بنوك الدم، والتوعية بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة الآخرين.

ومبادرة الموج مسقط واحدة من مبادرات عديدة تم تنظيمها في أنحاء السلطنة بدعم من دائرة خدمات بنك الدم التابعة لوزارة الصحة، هدفت جميعها إلى تشجيع التبرع المنتظم بالدم، والمساعدة في إنقاذ حياة المحتاجين للدم، وتعزيز نمط حياة صحي.

واحتفى العالم بهذا اليوم في دورته السادسة عشرة تحت شعار "تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة"، ويكتسب هذا العام أهمية أكبر من أي وقت مضى بتزامنه مع التحديات التي أفرزها تفشي جائحة كوفيد19، وانخفاض مخزون بنوك الدم عالمياً، فقد شهد العالم قيوداً على السفر والتنقل، وشاع التخوف من زيارة المستشفيات ومخالطة المرضى، إضافة إلى وجود إرشادات تمنع الأشخاص المطعمين ضد كوفيد 19 من التبرع بالدم.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "أسعدني كثيراً رؤية الأعداد الكبيرة من أفراد المجتمع الذين توافدوا للتبرع بالدم إيماناً منهم بالأهمية القصوى لهذه المبادرة". وأضاف الشيباني: "توجد حاجة دائماً للدم ومنتجاته في مختلف المؤسسات الصحّية، ولا شك أنّ التبرع التطوعي يعتبر ركيزة مهمة للحفاظ على مستويات آمنة للمخزون في بنوك الدم، لا سيما في الوقت الراهن الذي تتفشى فيه جائحة كورونا. أتقدم بالشكر والتقدير إلى كل فرد شارك في هذه المبادرة، وأنا واثق أن جهودهم ستسهم في إنقاذ حياة الكثيرين ممن يحتاجون إلى هذا الدم ومنتجاته".

 

تعليق عبر الفيس بوك