كلية عُمان للسياحة تُناقش مع شركاء القطاع تطوير البرامج الأكاديمية

مسقط- الرؤية

عقدت كلية عُمان للسياحة ممثلة بقسم دراسات السياحة والإدارة، لقاءً عبر تقنية الاتصال المرئي مع شركائها في القطاع؛ لمراجعة البرامج الأكاديمية التي تطرحها وتحديثها، بهدف إعداد كوادر وطنية على درجة عالية من التأهيل والكفاءة، وشارك في اللقاء 45 جهة من قطاع السياحة والضيافة والفعاليات والطيران.

وقال الدكتور عبد الكريم بن سلطان المغيري عميد كلية عمان للسياحة: "تأتي أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في سد الفجوة بين البرامج الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل؛ حيث تمثل حلقة الوصل بين المؤسسة الأكاديمية، والمنشآت الفندقية والسياحية لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالبرامج الأكاديمية المقدمة وما يتطلبه سوق العمل من مهارات وخبرات ومعارف". وأضاف أنه تم خلال اللقاء استعراض اتجاهات القطاع واحتياجات سوق العمل في مجالات السياحة والضيافة والتسويق وإدارة الفعاليات. كما تم مناقشة مهارات توظيف الخريجين ودور اللغات الأجنبية في تعزيز فرص الحصول على وظيفة، وأهمية التدريب العملي بالنسبة للخريجين، وفي الختام، تمت مناقشة التحديات التي تواجه القطاع في ظل الأزمة الحالية وكيفية التعامل معها. وتابع قائلًا: "أود أن أتقدم بالشكر والتقدير لكافة المشاركين في هذا اللقاء على تعاونهم وجهودهم الطيبة والتي ستُسهم في تقدم القطاع السياحي وازدهاره مستقبلاً."

يُشار إلى أن كلية عُمان للسياحة، تُعد المؤسسة الأكاديمية الرائدة التي توفر دراسة مختلف التخصصات في عالم السياحة والضيافة في السلطنة، حيث تسعى الكلية لتخريج كوادر عُمانية مؤهلة ومدربة وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة للالتحاق بسوق عمل تنافسي، الأمر الذي يُعزز من محورية دورها في تطوير هذا القطاع على المستوى المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك