وزير "النقل": المركز يعزز مهارات جيل المستقبل في تقنية المعلومات والاتصالات

إطلاق مركز "عمانتل- هواوي" الإقليمي للتدريب على تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي

مسقط- الرؤية

دخلت عمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، في شراكة مع شركة هواوي، المزود العالمي الرائد للبنية الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية؛ لإنشاء مركز تدريب إقليمي لتقنية المعلومات والاتصالات، بهدف دعم وتنمية المواهب في السلطنة.

ويهدف مركز هواوي الإقليمي للتدريب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات إلى تطوير التقنيات الجديدة بشكل أكبر ودعم تحقيق رؤية عُمان 2040 التي تهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة والتحول الرقمي. ويتضمن مركز هواوي الإقليمي للتدريب، والذي سيكون مقره في المبنى الرئيسي لشركة عمانتل في مسقط، مرافق تقنية متعددة منها قاعة معارض عمانتل للجيل الخامس، وقاعة المعارض الافتراضية للمقر الرئيسي لهواوي على الإنترنت وأكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة. كما سيتعاون المركز مع جهات أخرى مثل مركز البحوث والابتكار وقاعة معارض الدقم للجيل الخامس.

وقال معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: "تعد الشراكة بين القطاعين العام والخاص أحد العناصر الرئيسية نحو تحقيق خُططنا الوطنية للتحول الرقمي. سيعمل التعاون بين عمانتل وشركة تقنية عالمية رائدة مثل هواوي على تعزيز مهارات جيل المُستقبل لدينا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كما سيكون لهذا المركز دور في بناء منظومة متكاملة لتقنية المعلومات والاتصالات ليشكل إضافة هامة للجهود المبذولة لتعزيز الاقتصاد الرقمي للسلطنة".

من جانبه، قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: "يسعدنا أن نتشارك مع هواوي في إنشاء هذا المركز ونسعى من وراء هذه الشراكة إلى رفع مهارات الشباب العماني وتزويدهم بالأدوات اللازمة للمشاركة في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة في السلطنة. ونتطلع في ذات الوقت إلى تعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع هواوي لتطوير قدرات الموهوبين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة ودعمهم لتحقيق أقصى استغلال لطاقاتهم وإبداعاتهم".

وقال روبن تشن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في السلطنة: "يؤكد مركز هواوي للتدريب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات مرة أخرى على التزام هواوي ببناء ورعاية المواهب المحلية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة للوصول إلى مجتمع ذكي متصل بالكامل. نحن فخورون بإنشاء مركز التدريب في المقر الرئيسي لعمانتل، ونتطلع إلى تقديم خبرتنا العالمية لإيجاد منظومة لتقنية المعلومات والاتصالات وتعزيز قدرات المواهب في هذا المجال وتحقيق طموحات التحول الرقمي ضمن رؤية 2040".

وسيستفيد مركز تدريب هواوي الإقليمي للتدريب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من وجوده بمبنى عمانتل الذي يضم العديد من المرافق؛ بما في ذلك قاعة معارض تقنية المعلومات والاتصالات، وقاعة معارض عمانتل للجيل الخامس، وقاعة معارض هواوي الافتراضية على الإنترنت وأكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة. ويعكس إنشاء مركز عمانتل هواوي الإقليمي للتدريب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات التعاون الكبير والمتميز بين عمانتل وهواوي.

تعليق عبر الفيس بوك