استعراض مرئيات " وحدة عمان 2040" حول "حوكمة الجهاز الإداري"

مسقط- الرؤية

استضافت اللجنة الفرعية والمشكلة لدراسة مقترح "توظيف التقنية في صياغة منظومة مبتكرة لحوكمة الأداء في الجهاز الإداري للدولة" بمجلس الدولة أمس، المهندس حمود بن هلال الحبسي المشرف العام على فريق التخطيط المؤسسي لوحدة متابعة رؤية "عمان 2040".

وفي اجتماعها التاسع لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، ناقشت اللجنة مع المشرف العام على فريق التخطيط المؤسسي لوحدة متابعة رؤية "عمان 2040" المحاور المهمة المتعلقة بالدراسة منها: واقع تطبيق ممارسات الحكومة الإلكترونية بصفة عامة في السلطنة مقارنة بالممارسات الإقليمية والدولية، ومدى مساهمة وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عمان 2040" في تطبيق ممارسات الحكومة الإلكترونية، والتوقعات المستقبلية لهذه الممارسات وتوجهاتها ضمن التوجه العام لحوكمة الأداء الإداري في الدولة، إضافة إلى استعراض الجهود والتحديات التي تواجه تطبيق مُمارسات الحكومة الإلكترونية في مجال عمل الوحدة.

وناقشت اللجنة مدى تبني الوحدة الحوكمة الإلكترونية لتطوير الأداء والخدمات، وجاهزية الكادر الإداري بها لتطبيقها، والخطط الفنية والإدارية وما يتعلق بالموارد البشرية في تبني أساليب الحوكمة الإلكترونية. وتناولت كذلك الجهات التي تسهم بأدوار أساسية وداعمة لخطط تطوير منظومة الحوكمة بالوحدة، لاسيما فيما يتعلق بالحوكمة الإلكترونية، علاوة على مناقشة المقترحات والرؤى التي من شأنها الإسراع في تبني وتطوير منظومة الحوكمة الإلكترونية.

وتهدف الدراسة إلى تبني النظم الإلكترونية الحديثة بصورة متكاملة بحيث تمثل أداة مهمة في حوكمة الأداء الوظيفي بين كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة.

تعليق عبر الفيس بوك