مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية

بنك نزوى يوقع مذكرة تفاهم لدعم المنصة الإلكترونية لـ"السهم الوقفي الخيري"

مسقط- الرؤية

وقع بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية؛ بهدف دعم منصة السهم الوقفي الخيري الإلكترونية التي أطلقتها المؤسسة حديثا.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مسؤولية البنك المجتمعية، ومساعيه نحو تطوير المجتمعات التي يعمل بها عبر تكوين جملة من الشراكات المثمرة مع مختلف المؤسسات. ووقع الاتفاقية من جانب بنك نزوى خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ومن جانب مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية المهندس أحمد الراشدي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة. وبموجب مذكرة التفاهم سيدعم بنك نزوى منصة السهم الوقفي الخيري التي تتيح للأفراد ولأصحاب الخير الإسهام المباشر في مشاريع المؤسسة من خلال المنصة، وكذلك يمكن من خلالها تقديم الهدية الوقفية إلى الأقرباء والأصدقاء.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي للبنك: "سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية وتوثيق أواصر التعاون مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية؛ حيث تأتي هذه الاتفاقية امتدادا لعدد من الاتفاقيات السابقة التي وقعها البنك مع المؤسسة والتي تهدف إلى نشر المعرفة حول الوقف ودعم المشاريع الوقفية للمؤسسة. ويعكس هذا التعاون البناء مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد وغيرها من الجهات استراتيجية البنك نحو دفع عجلة التنمية المجتمعية حيث يُعد البنك في طليعة المؤسسات المالية التي تساهم في تطوير المجتمع وذلك من خلال الشراكات الفاعلة التي كونها مع مختلف المؤسسات سواء كانت حكومية أو خاصة أو مجتمعية، كما سيمضي البنك قدماً في هذا الصدد سعياً لدعم الأولويات الوطنية الرامية إلى تحقيق الرفاه المجتمعي".

ويسترشد بنك نزوى رؤيته من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة التي تقوم على العطاء ومساندة المحتاجين بهدف رفع مستوى معيشة الأفراد وبالتالي بناء مجتمع متماسك ومستدام، حيث يمكن تحقيق ذلك عبر الوقف الذي يعد أحد الأدوات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تسهم في إيجاد جملة من المنافع للصالح العام بشكل مستمر، وينطلق التعاون مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد من هذا الأساس وهو يهدف بشكل جوهري نحو دعم جهود المؤسسة الرامية نحو نشر الوعي حول جهود المؤسسة للتعريف بالوقف وأهميته وأيضاً جمع الأموال والاستثمار في مبادرات وأصول إنسانية خيّرة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

يشار إلى أنَّ بنك نزوى وقع سابقًا مذكرتي تفاهم مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد وذلك لدعم جهودها الرامية إلى زيادة مستوى الوعي حول استثمارات الوقف الإسلامية ودورها في الارتقاء بمستوى رفاهية المجتمعات المحليّة وإثراء حياة الأفراد، وأيضاً دعم جهود تعزيز الخدمات الرقمية في المؤسسة بما فيه التواصل الإلكتروني والذي سيسهم في زيادة مستوى الوعي حول مفهوم الوقف وتأثيره على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي. وقال البنك إنه "سيمضي قدماً بلا كلل نحو تعزيز مسؤوليته المجتمعية عبر الاستثمار في المبادرات التي من شأنها تحقيق منافع جمة لأبناء الوطن".

تعليق عبر الفيس بوك