وزير الخارجية اليمني يزور المتحف الوطني وجامع السُّلطان قابوس

مسقط- العُمانية

زار معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية الشقيقة أمس، المتحف الوطني في إطار زيارته الرسمية للسلطنة.

وتجوَّل الضيف، والوفد المرافق له في أرجاء المتحف وأروقته؛ حيث استمع إلى شرح تعريفي مُوجز عنه، وما يحويه من مُقتنيات حرفية تجسد مظاهر الحياة العُمانية الأصيلة. ويُعتبر المتحف الوطني مشروعًا تاريخيًّا يهدف إلى نشر حضارة عُمان الضاربة في القدم، والحفاظ على الشواهد والمقتنيات المادية والمعنوية المكونة لتاريخ وتراث وثقافة وفنون السلطنة بكافة تجلياتها. كما يهدف إلى إبراز الأبعاد الحضارية والتاريخية والثقافية لها مع توظيف أفضل المُمارسات والمعايير المُتبعة في مجالات الإدارة المتحفية وإدارة المقتنيات والعرض وخدمات الزوار.

كما زار معالي الدكتور وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية أمس جامع السُّلطان قابوس الأكبر في إطار زيارته الحالية للسلطنة. وقد استمع الضيف والوفد المرافق له خلال الزيارة لإيجازٍ عن تاريخ بناء الجامع وتعرفوا على التصاميم المعمارية التي بُني وفقها والتي تتضمن نماذج لمختلف الفنون المعمارية العُمانية والإسلامية، كما تعرفوا على المرافق التي يضمها الجامع مثل معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك