بناء الكوادر الوطنية في مجال الجدارات الوظيفية بـ"معهد الإدارة"

مسقط- الرؤية

ينفذ معهد الإدارة العامة حلقة عمل بعنوان "بناء الكوادر الوطنية في مجال بناء الجدارات الوظيفية"، وتستمر الحلقة لمدة 5 أيام؛ وذلك خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو الجاري، وتستهدف الحلقة مديري الإدارات ونوابهم ورؤساء الأقسام ومن في حكمهم من العاملين بإدارات الموارد البشرية والتطوير وترتيب الوظائف بوحدات الخدمة المدنية.

وتهدف الحلقة بشكل العام إلى تمكين المشاركين من بناء منظومة الجدارات "الكفاءات" الوظيفية بمؤسساتهم، وإدراك مفاهيم الجدارات وأطرها ونماذجها، والقدرة على تحليل وتصميم إطار الجدارات، والتعرف على نظم ومنهجيات الإدارة المؤسسية المبنية على الجدارات، والتمكن من وضع نظم الجدارات بالوحدات بالإضافة إلى تطبيق الجدارات في عمليات التقييم وإدارة الأداء. وتتناول الحلقة عددًا من المواضيع المهمة؛ منها: تنمية روح الفريق، وماهية الجدارات الوظيفية، ومناقشة الجدارات الوظيفية التنظيمية، والجدارات ونظم عمل الموارد البشرية وتفعيل دور أخصائيي تطور الجدارات بالوحدات الحكومية بالإضافة إلى دراسة حالة للجدارات الوظيفية.

وتنعقد هذه الحلقة في إطار الجهود التي يبذلها المعهد لتعزيز وتنمية مهارات وقدرات الموظفين في جميع المجالات؛ بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك