مباراة ودية اليوم أمام تايلند ضمن معسكر دبي الخارجي

"الأحمر" يواصل الاستعداد لمونديال "قطر 2022" و"آسيا 2023"

الرؤية- أحمد السلماني

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره التايلندي وديًا، اليوم، في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك في أول ظهور للأحمر في معسكره الإعدادي الثالث بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبعد وديتي الأردن والهند والتي لعبها في معسكره الأول فيما لم تتهيأ له لعب أية مباريات تجريبية في معسكره الثاني.

ويعيش منتخبنا في وضعية مريحة بمجموعته التي يحل فيها ثانيا بـ12 نقطة خلف المتصدر المنتخب القطري بـ16 مع أفضلية لعب مباريات أكثر لمنتخبنا لحسابات التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات، وحتى في حال تم خصم 3 نقاط من رصيد الأحمر إثر انسحاب المنتخب الكوري الشمالي وبالتالي خصم نتائج مباريات صاحب المركز الأخير  من كل مجموعة.

وكان الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش قد استدعى 4 وجوه جديدة لمعسكر دبي وهم خالد البريكي وعمران الحيدي وجميل اليحمدي والمنذر العلوي بجانب القائمة التي تضم كلا من فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني، وزاهر الأغبري وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبدالله فواز وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وصلاح اليحيائي، وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وسعود الحبسي.

ويغيب عن تجربة اليوم اللاعب محمد المسلمي الذي تعرض لإصابة في الفترة الماضية ويؤدي حاليا تدريبات التأهيل الطبي بعد ثبوت إصابته بتمزق في العضلة الخلفية ويأمل الجهاز الفني سرعة تعافيه وهو يتلقى العلاج ضمن الفريق. وخضع اللاعب أحمد الخميسي لعملية جراحية بعد إصابته بتقلصات في عضلات البطن مما استدعي تدخلًا جراحيًا وتم الترتيب مع مركز فيفا الطبي في إمارة دبي خلال فترة تواجد المنتخب الوطني هناك.

ويؤدي منتخبنا تجربة ثانية مع منتخب إندونيسيا يوم السبت المقبل قبل الاستعداد للسفر للدوحة والاستعداد لأجواء المباريات الرسمية المتبقية له من التصفيات أمام قطر وأفغانستان وبنحلاديش في التصفيات الآسيوية، ومن ثم مواجهة منتخب الصومال في الملحق العربي المؤهل لبكولة كأس العرب يوم 20 يونيو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك