"مازيراتي" تُطلق إصدارًا خاصًا من "250F " احتفاءً بانتصارات سباقات السيارات

مسقط- الرؤية

كشفت مازيراتي عن سيارة "F Tributo Special Edition" الرياضية، احتفاءً بتاريخها العريق في عالم سباقات السيارات، وأدائها القوي النابع خلال المنافسات وتحقيقها لانتصارات غير مسبوقة وإنجازات لا تُضاهى.

ودخلت مازيراتي عالم السباقات قبل 95 عاماً، وتحديداً في 25 أبريل 1926 حين فازت أولى سيارات العلامة تيبو 26، بقيادة ألفيري مازيراتي في سباق تارغا فلوريو لفئة محركات 1500 سنتيمتر مكعب. وسجلت مازيراتي في 17 يناير 1954، أي بعد مرور 28 عاماً، ظهورها الأول في عالم سباقات فورمولا 1. وشاركت بأبرز سباقات السيارات الرياضية في العالم من خلال سيارة 250F  التي قادها السائق خوان مانويل فانجيو، لتشكل بداية علاقة تعاون متميزة، تكللت بتحقيق العديد من الانتصارات، التي تحتفل مازيراتي بذكراها اليوم بأسلوب مميز يُليق بها.

ويجسد الإصدار الخاص والجديد من مازيراتي، F Tributo Special Edition، الذي عُرض لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات 2021، خبرة العلامة وتاريخها العريق في عالم المنافسات وسباقات السيارات. ويرمز حرف إف في الإصدار الجديد إلى فانجيو، السائق الذي سطع نجمه في تلك الفترة، واستُخدمت كلمة تريبوتو تكريماً لذكرى الانتصارات الرائعة التي حققها.

وتتوافر السلسلة الرياضية الخاصة ضمن طرازي جيبلي وليڤانتي بلونين حصريين، هما: Rosso Tributo  الأحمر وAzzuro Tributoالأزرق، ويعكس حضورها وتفاصيلها روح المنافسة الجريئة التي تمتاز بها العلامة.

ويحمل المظهر الخارجي للإصدار الجديد عبق الماضي المجيد للعلامة، ويأتي اختيار اللون الأحمر باعتباره رمز سباقات السيارات الإيطالية، ولطالما شاركت مازيراتي بسيارات تحمل هذه الدرجة اللونية المميزة، التي مثّلت إيطاليا في عالم سباق السيارات في أوائل القرن الماضي.

وتم اختيار لون Azzuro Tributo الأزرق النابض بالحياة للتذكير بمدينة مودينا، التي تُعد المقر التاريخي لعلامة مازيراتي، ويتميز شعارها باللونين الأزرق والأصفر.

تعليق عبر الفيس بوك