"ريسوت للإسمنت" تحصل على شهادات جودة أوروبية

مسقط- الرؤية

حصلت شركة ريسوت للإسمنت، أكبر شركة مُصنعة للإسمنت في السلطنة، على شهادتي CE وNF ، وهما شهادتان بمثابة معيار وضمان عالمي لالتزام الشركة بمعايير الاتحاد الأوروبي في إنتاج الإسمنت، وذلك في خطوة تدعم جهود الشركة لزيادة صادراتها إلى الأسواق الأوروبية.

ويأتي حصول الشركة على هذه الشهادات في إطار توسعها السريع لصادراتها إلى أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم، علما بأن 50% من إنتاج الشركة الحالي يتم تصديرة إلى أسواق شرق أفريقيا والهند وجزر المالديف وجنوب إفريقيا وجزر المحيط الهندي. وقال جوي جوش الرئيس التنفيذي للجموعة: "نعتبر حصولنا على هذه الشهادات؛ نظير للجهود المبذولة في شركة ريسوت للإسمنت لتحسين جودة المنتجات والعمليات بإستمرار بما يتماشى مع المعايير العالمية الصارمة للسلامة والجودة واللوائح البيئية".

وشهادة CE (والمعروفة بشهادة EC سابقًا) تسمح ببيع منتجات إسمنتية معينة داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) منذ عام 1985، وكذلك شهادة NF الصادرة من كيان AFNOR هي شهادة امتثال فرنسية تحمل معايير السلامة والجودة والأداء.

وتدرس شركة ريسوت للإسمنت إنشاء وحدة طحن في مدغشقر، للاستفادة من معدل النمو السنوي المقدر بنسبة 7- 8 في المائة في سوق مدغشقر؛ حيث تمتلك مجموعة شركة ريسوت للإسمنت قدرة إنتاجية حالية تبلغ 6 ملايين طن متري من الإسمنت، ومن المقرر أن تزيد إلى 10 ملايين بحلول عام 2022، وفي المستقبل القريب إلى 22 مليون طن.

وقال سالم بن أحمد بن علوي آل إبراهيم نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة: "لقد حقق الإسمنت الذي يتم إنتاجة في مصنع ريسوت بصلالة أكثر المعايير البيئية صرامة لمحتوى الكروم سداسي التكافؤ (Cr6 +) الذي يقل عن اثنين وأجزاء في المليون، وإننا نفخر بحصولنا على شهادة NF التي تُضيف أفقا آخر للتصدير؛ حيث نقوم من خلالها بالتصدير لجزر ريونيون الفرنسية في المحيط الهندي وبهذا نؤكد للعالم أننا نقدم علامة تجارية عالية الجودة في مجال تصنيع الإسمنت".

تعليق عبر الفيس بوك