وزير "الأوقاف" يدشن منصة "مساجدنا للابتكار"

مسقط- الرؤية

رعى معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية، تدشين مؤسسة إنتاج الوقفية لمنصة "مساجدنا للابتكار"؛ وهي منصة إلكترونية تعمل على ربط المؤسسة بالمجتمع لتكون قريبة من تحقيق تطلعاته وآماله؛ بما يخدم بيوت الله تعالى في عُماننا الحبيبة، وذلك وفقا للوائح وتشريعات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتنفيذا لأهداف رؤية "عمان 2040"، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

وزير الاوقاف.jpg
 

وتهدف المنصة لكي تكون حلقة وصل بين المؤسسة والمبتكرين والمبدعين في المجتمع ووكلاء المساجد والمهتمين بها، ومن خلالها يمكن لمؤسسة "إنتاج" أن تستكشف الأفكار وتحفز الاختراعات والابتكارات المقدمة؛ ليتم تحويلها إلى منتجات أو خدمات لرفع مستوى الخدمات المقدمة لبيوت الله، بينما المبتكرين وأصحاب الأفكار الناجحة هم شركاء في الثواب والأجر.

وتعمل المنصة على تلقي الأفكار من المجتمع ثم تُحللها وتفرزها وتختار الأفضل منها، ليتم التواصل مع المبتكر أو المبتكرة لتطوير الفكرة.

ويجري تقييم الأفكار والاختراعات من قبل فريق علمي متخصص بإشراف مؤسسة إنتاج الوقفية.

علاوةً على ذلك، تحقق المنصة قيمة مضافة لمستخدميها؛ حيث سيتم تسجيل الفكرة أو المبادرة باسم المساهم وتقدم له جائزة نقدية وشهادة معتمدة تفيد بحق ملكيته للابتكار أو الفكرة.

يشار إلى أن مؤسسة إنتاج الوقفية، مؤسسة وقفية تشرف عليها وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، تعنى بالجوامع والمساجد والاستثمار الوقفي لإعمار بيوت الله في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك