مدير مستشفى صحم يكشف أعداد المصابين جراء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

ولايات- العمانية

قال الدكتور حمود بن سعيد الفزاري مدير مستشفى صحم إن الأنواء المناخية التي تتعرض لها السلطنة نتج عنها إصابة 13 شخصا تم تحويل 7 منهم إلى مستشفى صحار بسبب الكسور فيما تم تقديم العلاج والرعاية الطبية اللازمة لبقية المصابين في مستشفى صحم.

وشهد عدد من ولايات ومحافظات السلطنة هطول أمطار غزيرة وتساقط حبات البرد وجريان الأودية وارتفاع موج البحر على المناطق الساحلية من بحر عُمان ورياحا نشطة أدّت لتطاير الأجسام غير الثابتة وخلّفت العديد من الأضرار في الممتلكات الخاصة بالمواطنين.

وشهدت معظم مناطق وأحياء ولاية السيب أمطارا متفرّقة بين المتوسطة والغزيرة صاحبتها رياح شديدة السرعة وتساقط حبات البرد، وقد تسببت تلك الرياح الشديدة في اقتلاع عشرات الأشجار المغروسة على الطرقات الرئيسية والفرعية، إضافة إلى عدد من النخيل في المنازل وعلى جانبي الطرقات الرئيسية وببعض مزارع الولاية، كما تسببت أيضا في حدوث أضرار في بعض المباني السكنية والمنشآت بالمنطقة التجارية لسوق الخوض ومنطقة المعبيلة الصناعية وسوق الأسماك المؤقت الذي أنشأته وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه منذ عدة سنوات على شاطئ البحر لصائدي الأسماك بالولاية بمواد غير ثابتة، كما تسببت الأمواج العالية والرياح في إلحاق الضرر بمخازن حفظ شباك وأدوات الصيادين والتي أقيمت بمواد غير ثابتة على ساحل الولاية، وقد صاحب تلك الرياح غبار وأتربة كثيفة.

وباشرت أجهزة المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب عملها بدءا من اليوم الأول لنزول الأمطار ولا زالت مستمرة حتى اليوم في تهيئة الطرق وشفط البرك المائية من الشوارع والساحات العامة، وإزالة أكوام الأتربة والأشجار التي اقتُلعت جرّاء تلك الرياح القوية، والأمطار الغزيرة.

وشهدت ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة أضرارا في بعض الممتلكات الخاصة جرَّاء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي شهدتها الولاية. وتركزت الأضرار في سقوط الأشجار والنخيل والمزروعات وأعمدة خطوط الكهرباء وجدران ومظلات المنازل والأسقف المبنية بالمواد غير الثابتة وواجهات المحلات التجارية إلى جانب نفوق بعض الحيوانات في المزارع.

من جانبه، قال سعادة الشيخ سيف بن حمير الشحي محافظ شمال الباطنة إن جميع الجهات المعنية بالمحافظة تقوم بدَورها، حيث فُتحت العديد من الطرق التي أُغلقت مساء أمس الثلاثاء وهناك جهود كبيرة من قِبل شرطة عُمان السلطانية إلى جانب جهود بلدية شمال الباطنة.

وباشرت شرطة عمان السلطانية ودائرة الشؤون البلدية بولاية صحم فتح الطرق وإزالة مخلفات الأمطار والأودية لتسهيل حركة المرور، وقال أحمد بن علي الميمني مدير الشؤون البلدية بولاية صحم إن فرق العمل توزعت على مختلف المناطق التي شهدت حدوث أضرار للعمل على إزالة المخلفات وتجمعات المياه.

وشهدت ولايتا الخابورة والسويق أمس هطول أمطار شديدة الغزارة مصحوبة برياح شديدة مما أدى إلى حدوث أضرار جسيمة في العديد من الممتلكات الخاصة، وتركزت الأضرار في سقوط أعمدة خطوط الكهرباء وبالتالي انقطاع الخدمة وسقوط واجهات المحلات التجارية والأشجار وبعض الاسقف المبنية بالمواد غير الثابتة إلى جانب نفوق بعض الحيوانات في المزارع لدى بعض المواطنين.

وباشرت شرطة عمان السلطانية ودائرة الشؤون البلدية بولاية الخابورة عملية فتح الطرق وإزالة العوالق ومخلفات الأمطار والأودية وتساقط الصخور وتجمعات المياه وذلك لتسهيل حركة المرور.

وتواصل دائرة الشؤون البلدية بالولاية وبمشاركة الجهات المعنية أعمالها الميدانية وجهودها المكثفة بعد الأمطار التي هطلت على الولاية واستجابت البلدية بفرقها ومعداتها لبلاغات انقطاع الطرق بالولاية وفتحت الطرق التي تضررت بتساقط الصخور وعملت على تنظيف الطرقات من الأتربة والأحجار والأشجار المتساقطة التي جرفتها الأودية كما تم شفط تجمعات المياه في مختلف طرق الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك