بلدية مسقط تواصل تطوير "التجارية السادسة" في العامرات

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تكثف بلدية مسقط جهودها المبذولة في إنشاء وتطوير المشاريع التنموية والتطويرية، بالشكل الذي يسهم في بناء مدينة خدمية تتوافر بها كافة الخدمات وفي مختلف قطاعات العمل البلدي، وتسعى لتطوير مناطق إسكان المواطنين لتكون مناطق متكاملة، يتمتع جميع سكانها بسهولة الوصول إلى مختلف مرافقها، وتضمن تحقيق أرقى مستويات جودة الحياة، مع الحرص على تطبيق إجراءات تنفيذية وآليات واضحة.

ونفذت بلدية مسقط مشروع تطوير وتجميل المنطقة التجارية السادسة في ولاية العامرات، الذي هدف إلى تنظيم الحركة المرورية وتهيئة المداخل والمخارج. وقد تضمن المشروع إنشاء مواقف منظمة للمباني ومسارات داخلية والذي يسهم في انسيابية الحركة المرورية وعدم الوقوف في الشارع الرئيسي، علما بأن عدد المباني القائمة والمستفيدة من المشروع حوالي 39 مبنى سكنيا تجاريا، إلى جانب توفير أكبر عدد من المواقف أمام المحلات التجارية بشكل منظم، حيث يبلغ إجمالي عدد المواقف ما يقارب 717 موقفا، إضافة الى تخصيص مواقف للمعاقين، وتجميل المنطقة التجارية وإنشاء ممرات للمشاة.

واستخدم في المشروع البلاط المتشابك، انترلوك (14500m²)، والحاجز الأسمنتي، كربستون (6800m) ، وأسفلت، إضافة إلى إنشاء 13 كرسيا للجلوس أمام المحلات، و13 حاويات قمامة، إلى جانب تشجير الممرات بعدد من النخيل والأشجار إضافة الى الورود والزهور الموسمية، كما تضمن المشروع  تنصيب لافتات إعلانية إلكترونية، وتجميل دوار الأبراج.

ويأتي هذا المشروع بعد أن تلاحظ في الآونة الأخيرة ازدحام الحركة المروية ووقوف المركبات من بداية الطريق إلى آخره خصوصا في الفترة المسائية؛ وذلك بسبب اكتظاظ المنطقة بالمباني التجارية والوقوف العشوائي أمامها، وبالتالي أدى هذا المشروع إلى التقليل من الإزدحام، وفك الاختناقات المرورية من خلال تنظيم سير المركبات.

وتحرص بلدية مسقط من خلال تنفيذ هذه المشاريع على مواصلة المسيرة التنموية وفق رؤية طموحة للانتقال نحو نموذج أكثر مرونة ومستقبل مستدام على أصعدة التخطيط الحضري والبنية الأساسية ومختلف مجالات العمل البلدي. كما تحرص البلدية على مواصلة تنفيذ خطط واستراتيجيات تطوير تضع الإنسان وسعادته ورفاهيته واستقراره في مقدمة الأولويات.

تعليق عبر الفيس بوك