"الحسن بن الهيثم" ثالثا في مبادرة المدارس الخضراء

عبري - ناصر العبري

توِّجت مدرسة الحسن بن الهيثم للتعليم الأساسي للصفوف (5-12) بولاية عبري، بالمركز الثالث على مستوى المدارس الحكومية في السلطنة، في مبادرة المدارس الخضراء في محور إدارة المياه.

وكرَّم حكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة المدرسة، بحضور ممثلين من جمعية البيئة العمانية وشركة فيوليا الممولة للمبادرة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم.

ومبادرة المدارس الخضراء مبادرةٌ شاملةٌ ومسابقة تستهدفُ بشكل رئيسي طلاب المدارس الحكومية في سلطنةِ عُمان والهيئات الإدارية والتدريسية ومجالس أولياء الأمور، ومن ثم بقية أفراد المجتمع المحلي المحيط؛ إذ لا تقتصر أنشطة المبادرة على البيئة المدرسية، بل تتوسع لتشمل المجتمع المحلي ليشارك أفراده في مراحل التخطيط والتنفيذ.

وتعملُ جمعية البيئة العُمانية جنباً إلى جنب، وبالتعاون مع كل من شركة فيوليا ومبادرة إيملي جاردنز، بُغية تنفيذ مبادرة المدارس الخضراء للحصول على أكبر قدر ممكن من الفائدة البيئة داخل الوسط المدرسي، وتطوير الفكر البيئي لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من أجل تعزيز ثقافة التنمية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك