"امرأة".. معرض افتراضي لإبداعات الفنانة الإيرانية سيما سردارزهي

مسقط - الرؤية

تُنظِّم الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية، اليوم الأربعاء، معرضًا فنيًّا افتراضيًّا بعنوان "امرأة" للفنانة التشكيلية الإيرانية سيما سردارزهي؛ من خلال عرض 20 عملا فنيا عبر الرابط الإلكتروني الذي سيتم نشرة عبر منصة الجمعية على إنستجرام (osfagovoman).

والفنانة التشكيلية سيما سردارزهي  من أبرز الفنانات التشكيليات الإيرانيات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ولها العديد من المشاركات الفنية من المعارض الشخصية والمشتركة، وحصلت على العديد من الجوائز على المستوى المحلي والعالمي. ويأتي المعرض ضمن أهداف الجمعية في مد جسور التواصل وتبادل المعارف الفنية بين الفنانيين العمانيين ومختلف الفنانين حول العالم وذلك بهدف أثراء الفكر الفني وفتح افاق جديدة والإضافة عليها نحو تحقيق مزيد من الإبداع الفني في الساحة الفنية العمانية.

وعبَّرت الفنانة في أعمالها المعروضة عن أغوار النفس البشرية وخاصة ما يتعلق بالمرأة، وقضاياها وحالاتها في سياق المجتمع، بأسلوب تعبيري لتلتقط لحظات الدهشة والجمال في عالم المرأة من زوايا مختلفة وعميقة، فتجد أعمالها الفنية يشتد وضوح معالمه في أماكن ويخف في أماكن أخرى كمشهد سينمائي في لحظة مجمدة لا تنتهي.

تعليق عبر الفيس بوك