"مركز الزبير" يعرف رواد الأعمال بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة

< البرنامج ثمرة تعاون مع الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست"

مسقط - الرؤية

ينظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وبالتعاون مع الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست"، برنامجاً متكاملا لرواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسط، بعنوان "تعرف على ضريبة القيمة المضافة". وتعتبر هذه المبادرة أوَّل مبادرة من القطاع الخاص تغطي قوانين وإجراءات ضريبة القيمة المضافة الجديدة تجاه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تهدف المبادرة لمساعدة رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تطوير أعمالهم التجارية؛ وذلك من خلال معرفتهم واطلاعهم المستمر بالتشريعات الجديدة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، وتهيئتهم للاستعداد للتعامل مع قوانين ضريبة القيمة المضافة الجديدة بكل يسر وسهولة.

ويسعى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة -وبالشراكة مع أومينفست- إلى توفير نهج لأعضائه لتهيئتهم للامتثال لنظام قانون ضريبة القيمة المضافة الجديد؛ من خلال هذا البرنامج المتكامل. وتعتبر أومينفست شريكاً رئيسياً مهما لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة منذ عدة سنوات؛ حيث تعاونا في العديد من البرامج التي يقدمها المركز لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: إنه وبالنظر إلى أن ضريبة القيمة المضافة هي تشريع جديد سيطبق خلال هذا الشهر على مؤسسات القطاع الخاص، فإنه ما من شك سيشمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لذا فعلى رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تكون لديهم دراية كاملة بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة سواء كانت مالية أو عملية مرتبطة بمشروعهم التجاري، وأهمية التسجيل والتطبيق في الوقت المناسب.

من جانبه، قال عبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: من المتوقع أن يساعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة الاقتصاد من خلال توليد إيرادات تصل إلى 400 مليون ريال عماني سنوياً. وبينما توجد لدى الشركات الكبيرة أنظمة وفرقاً ذات دراية كافية لإدارة ضريبة القيمة المضافة، قد لا تكون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على نفس القدر من الجاهزية. لذلك؛ فإن الشراكة مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من خلال هذه المبادرة الجديدة تتماشى مع رسالة أومينفست المتمثلة في "تطوير الأعمال للنهوض بالمجتمعات".

وعبَّر سعيد بن سالم الساحب رئيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، عن سعادته بالتعاون مع "أومينفست". مشيرا إلى أنَّ برنامج التعرف على ضريبة القيمة المضافة أول مبادرة يطلقها القطاع الخاص تغطي قوانين وإجراءات ضريبة القيمة المضافة الجديدة تجاه الشركات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف: "سعداء بالتعاون مع أومينفست في تعزيز نجاح هذه المبادرة، والتي تسلط الضوء على الإجراءات والقوانين المتعلقة بضريبة القيمة المضافة الجديدة وتأثيراتها على المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيفية مواجهتها".

تعليق عبر الفيس بوك