استنادا لأفضل الممارسات الدولية وتعزيز تنافسية سوق العمل

تعاون بين كلية عمان للسياحة و"دبليو مسقط" لتطور قطاع الضيافة عبر "الاستثمار البشري"

مسقط - الرؤية

وقَّعت كلية عُمان للسياحة اتفاقية تعاون مع فندق W مسقط، يقوم بموجبها الفندق بتدريب طلاب الكلية في مختلف التخصصات ضمن مرافقه الرائدة.

وقَّع الاتفاقية كلٌّ من: الدكتور عبدالكريم المغيري عميد كلية عُمان للسياحة، فيما مثل فندق W مسقط مديره العام جيرالد شيفاسون.

وتأتي الاتفاقية في إطار سعي الكلية المتواصل لتعزيز شبكة علاقاتها مع مختلف الجهات العاملة في القطاع السياحي؛ من أجل توفير التدريب العملي للطلاب، وضمان جاهزيتهم للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

وقال الدكتور عبدالكريم المغيري عميد كلية عُمان للسياحة: نسعى لعقد شراكات مع مختلف المنشآت السياحية والفندقية لتبادل الخبرات والمعارف والمساهمة في تطوير المناهج الدراسية وتحديثها وفقًا للمستجدات التي تطرأ على قطاع السياحة والضيافة، وبما يواكب متطلبات سوق العمل. كما أن إبرام مثل هذه الشراكات سيسهم في تنويع بيئات العمل التي تحتضن الطلاب من أجل تدريبهم كجزء من متطلبات التخرج، حيث إنَّ هذه الشراكة ستُسهم في رفد القطاع السياحي وقطاع الضيافة بأفضل الكفاءات والكوادر العمانية والتي ستقود عجلة التقدم والتطور في القطاع بالسلطنة بعد امتلاكها للخبرات العملية اللازمة.

من جانبه، قال جيرالد شيفاسون المدير العام لفندق W مسقط: سعداء بالتعاون مع كلية عُمان للسياحة من أجل تأهيل وتدريب الجيل الجديد من المواهب العُمانية الشابة في قطاع الضيافة. فاستنادًا لأفضل الممارسات الدولية، ستعزز هذه الشراكة من تطور قطاع الضيافة بالسلطنة وتزوده بمستوى جديد من الخدمة والخبرة". كما أضاف قائلاً: "منذ افتتاح أبوابنا في عام 2019، ونحن نضع نقل خبراتنا ومعارفنا إلى المواهب المحلية في مقدمة أولوياتنا، فهم من سيقودون دفة القطاع في المستقبل ونحن نحرص على دعمهم في تحقيق طموحاتهم".

وانطلاقًا من دورها التعليمي كمؤسسة رائدة في هذا المجال، تولي الكلية اهتمامًا كبيرًا بالبرامج التدريبية المختلفة التي من شأنها أن تصقل مهارات ومعارف الطلبة ليكونوا على أهبة الاستعداد لتولي دورهم في تطوير قطاع السياحة والضيافة في السلطنة والاستفادة من فرص العمل التي يوفرها.

تعليق عبر الفيس بوك